A+ A-

(التقدم العلمي) تمدد شراكتها 5 أعوام مع جامعة (سيانس بو) الفرنسية

الكويت - 9 - 10 (كونا) -- اعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تمديد شراكتها الاستراتيجية مع جامعة (سيانس بو) الفرنسية مدة 5 أعوام أخرى بعد نجاح اتفاقهما الذي استمر 10 أعوام منذ 2007 حتى 2017.
وقال المدير العام للمؤسسة الدكتور عدنان شهاب الدين في تصريح نقله بيان للمؤسسة اليوم الاثنين انه تم تمديد الشراكة حتى 2022 بهدف إحراز مزيد من التقدم في المبادرات المشتركة في مجالات البحث والتدريس ودعم الطلاب التعليم التنفيذي وبناء وتطوير القدرات.
واضاف الدكتور شهاب الدين ان هذا التمديد يدعم شراكات في مجالات متنوعة وتوسيع نطاق نشر نتائج أبحاث البرامج وإجراء مناظرات ونقاشات أكاديمية في الكويت والمنطقة.
واكد سعي المؤسسة إلى التميز والانفتاح على العالم لتحتفظ الكويت بمكانتها كمركز لتبادل المعرفة حيث تمثل علاقتها طويلة الأمد مع جامعة (سيانس بو) الباريسية مثالا على الشراكات القائمة والثقة المتبادلة والتقدير المتبادل.
وأوضح أن تجديد الاتفاق مع الجامعة يهدف ايضا الى تعميق العلاقات بين المؤسسات الكويتية وتوفير فرص جديدة لتطوير قدرات علماء الاجتماع وصناع القرار في الكويت.
ومن جانبه قال رئيس جامعة (سيانس بو) فريدريك ميون في تصريح مماثل ان الشراكة الحيوية المتمثلة في برنامج الكويت يؤكد ثقة المؤسسة بدور الجامعة في عالم التعليم العالي والبحث على المستوى العالمي.
وأعرب ميون عن شكره وتقديره لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي على دعمها المتواصل لجهود الجامعة الاستراتيجية في الكويت والمنطقة.
يذكر ان (سيانس بو) جامعة بحثية من الطراز العالمي تتسم بالانتقائية والانفتاح على العالم وتتمتع بنموذج فريد من نوعه يربط بين التخصص في العلوم الإنسانية والاجتماعية والتعلم متعدد التخصصات والتعلم المهني من أجل تعليم قادة مستقبليين قادرين على فهم المجتمع وتحسينه. (النهاية) ز ا ك / ط أ ب