A+ A-

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يطلق (صندوق الصناديق) برأسمال مليار دولار

الرياض - 9 - 10 (كونا) -- أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي اليوم الاثنين تأسيس (صندوق الصناديق) برأسمال يبلغ أربعة مليارات ريال سعودي نحو (مليار دولار).
وقال الصندوق في بيان صحفي ان هذا الصندوق الاستثماري يهدف لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال الاستثمار في صناديق راس المال الجريء وصناديق الملكية الخاصة وذلك من خلال مشاركة القطاع الخاص في استثماراته.
واضاف البيان ان الصندوق يهدف إلى دعم وتطوير قطاع رأس المال الجريء من خلال تطبيق أفضل الممارسات وبناء منظومة عمل متكاملة بغرض زيادة فرص المؤسسات الناشئة والأعمال الصغيرة والمتوسطة في الوصول إلى رأس المال.
وبين ان تأسيس الصندوق يأتي كاحدى المبادرات الرامية لتفعيل دور القطاع الخاص وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي من خلال تحفيز الاستثمارات المتعلقة برأس المال الجريء والملكية الخاصة.
وذكر ان الصندوق سيقوم بدور فعال في جهود تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 الرامية إلى تمكين نمو القطاع الخاص ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة كمحرك أساسي في نمو الاقتصاد وخلق فرص العمل بالإضافة إلى دعم الابتكار وتعزيز الصادرات وسيتمثل دوره بالاستثمار في صناديق رأس المال الجريء والملكية الخاصة وفق الأسس التجارية.
واوضح أن إنجازات (صندوق الصناديق) ستنعكس في المساهمة في الناتج المحلي بحوالي 400 مليون ريال نحو (106 ملايين دولار) بنهاية عام 2020 وتوفير أكثر من 2600 وظيفة متوقعا أن تصل مساهمته في الناتج المحلي إلى حوالي 6ر8 مليار ريال نحو(3ر2 مليار دولار) وأن يوفر ما يقارب 58 ألف وظيفة بنهاية 2027. (النهاية) م د م / ط م ا