A+ A-

الاتحاد الأوروبي يوافق على منح تونس قرضا بقيمة 200 مليون يورو

بروكسل - 9 - 10 (كونا) -- اعلنت المفوضية الاوروبية اليوم الاثنين موافقة الاتحاد الاوروبي على منح تونس قرضا بقيمة 200 مليون يورو (234 مليون دولار) في اطار برنامج المساعدات المالية الاوروبية الثاني لدعم الاصلاحات الاقتصادية في تونس.
وذكرت المفوضية في بيان أن قيمة المساعدات المالية التي سوف يتم تقديمها في البرنامج الثاني لتونس تبلغ 500 مليون يورو (587 مليون دولار) وسيتم صرفها على ثلاث دفعات في عامي 2017 و 2018.
وقال مفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون الاقتصادية والمالية بيير موسكوفيتشي في بيان "ان هذا المبلغ يعد دليلا آخر على التزام الاتحاد الأوروبي القوي بدعم الاصلاحات الاقتصادية في تونس احد اقرب جيراننا .. وان الاتحاد الاوروبي يقف الى جانب تونس في طريقها نحو تحقيق الرخاء لشعبها".
ووقعت تونس نهاية مايو الماضي مع الاتحاد الأوروبي خمس اتفاقيات تمول بمقتضاها المفوضية الأوروبية برامج ومشاريع تنمية بقيمة 63 مليون يورو في مجالات العدل والإعلام ودعم المرأة والإسكان وحماية الحدود.
وبلغت قيمة المساعدات المالية المقدمة في البرنامج الاول الذي اعتمد في مايو من عام 2014 مبلغ 300 مليون يورو (349 مليون دولار) وذلك في اطار جهود الاتحاد الأوروبي لمساعدة تونس في مواجهة الصعوبات الاقتصادية الحادة وحالة عدم الاستقرار السياسي المتواصلة في المنطقة.(النهاية) ن خ / ن ب ش