الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
  
سوريا: قصف اسرائيل لموقع عسكري سوري تم بالتنسيق مع المجموعات المسلحة المرتبطة بها      وزير الخارجية اليمني: التدخل الايراني يعزز الفوضى بالمنطقة      الداخلية المصرية تؤكد مقتل 16 شرطيا واصابة 13 آخرين في اشتباكات (الواحات)      نائب وزير الخارجية الإيراني: الصفقة النووية ستنهار اذا خرجت واشنطن منها      المغرب يعلن استدعاء سفيره لدى الجزائر للتشاور      (الزراعة) الكويتية: حريصون على الوصول لأعلى إنتاجية تحقيقا للأمن الغذائي      بنك الائتمان الكويتي: مشروع قانون الرهن العقاري لا يزال قيد الدراسة      الرئيس السوداني يصل غدا إلى البلاد في زيارة رسمية
  برلمان
رئيس مجلس الأمة الكويتي: سنتقدم ببند طارئ حول الروهينغيا بمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي
07/10/2017 | LOC17:47
14:47 GMT
| أخبار الكويت
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم خلال الاجتماع مع رئيس الاتحاد البرلماني الدولي صابر شودري في جنيف بحضور عضو الشعبة البرلمانية النائب يوسف الفضالة
رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم خلال الاجتماع مع رئيس الاتحاد البرلماني الدولي صابر شودري في جنيف بحضور عضو الشعبة البرلمانية النائب يوسف الفضالة
الكويت - 7 - 10 (كونا) -- قال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم ان المجلس سيتقدم ببند طارئ حول أزمة الروهينغيا خلال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي المقرر عقده في سانت بطرسبورغ بروسيا الاسبوع المقبل.
واوضح الغانم في تصريح صحفي نشره قطاع الاعلام بمجلس الامة عقب اجتماع مع رئيس الاتحاد البرلماني الدولي صابر شودري في جنيف بحضور عضو الشعبة البرلمانية النائب يوسف الفضالة ان اللقاء تطرق إلى العديد من الملفات الواجب تسليط الضوء عليها بالمؤتمر وعلى رأسها انتهاكات الكنيست الإسرائيلي لمبادئ النظام الأساسي للاتحاد وملف الأزمة الإنسانية المتفاقمة لمسلمي الروهينغيا.
وأشار الى ان اللقاء مع شودري يأتي قبيل أسبوع من انتهاء فترة رئاسته وتطرق إلى أهم الملفات التي تهم المسلمين والعرب و"تهمنا ككويتيين" والتي على الاتحاد اتخاذ موقف تجاهها.
وقال ان على رأس تلك الملفات المخالفات المستمرة من الكنيست الإسرائيلي دون أي رادع من المؤسسات الدولية وأهمية اتخاذ هذه المنظمات التي تمثل الشعوب خطوات عملية إزاءها.
وذكر الغانم أن اللقاء تطرق إلى موضوع الروهينغيا والمجازر التي تعرض لها المسلمون في ميانمار حيث تم الاتفاق على أن يكون هناك بند طارئ سيتقدم به مجلس الأمة الكويتي حول أزمة الروهينغيا في مؤتمر سانت بطرسبورغ المقبل.
وأشار إلى أن الاجتماع تطرق أيضا إلى التنسيق بشأن الرئاسة القادمة للاتحاد البرلماني الدولي نظرا لأهمية هذه المؤسسة والتي تأتي بعد الأمم المتحدة وتشاطرها نفس المبادئ.
وأكد أهمية أن يتحول الاتحاد البرلماني الدولي "من مؤسسة تستضيف الكل إلى مؤسسة يكون لها عقوبات تجاه من يخالف مبادئها المرتبطة بمبادئ الأمم المتحدة والتي خالفتها العديد من البرلمانات وعلى رأسها الكنيست الإسرائيلي".
ولفت الى ان التنسيق للرئاسة القادمة للاتحاد البرلماني الدولي أمر في غاية الأهمية و"نتمنى من الرئيس القادم أن يكون له مواقف مشابهة لمواقف الرئيس صابر شودري الذي كانت تصريحاته ومواقفه وزياراته مشرفة طيلة السنوات الثلاث الماضية تجاه كافة القضايا التي تهمنا".
وقال الغانم "نأمل أن نستطيع في المؤتمر القادم رأب التصدع الموجود بين العرب والمسلمين وأن نخرج في هذه القضايا التي لا يختلف عليها اثنان بموقف محدد وموحد بالنسبة للرئاسة والبند الطارئ وكل القضايا التي ذكرتها سلفا".
وأشار بهذا الصدد إلى أن هناك اجتماعات تنسيقية على المستوى الخليجي وعلى المستويين العربي والإسلامي ستعقد قبل بدء مؤتمر سانت بطرسبورغ.
ومن جهته قال عضو الشعبة البرلمانية النائب يوسف الفضالة إن الاجتماع طرح مجموعة من القضايا "التي نعتقد أنها طارئة وملحة ويجب أن تضم إلى جدول أعمال المؤتمر وعلى رأسها قضية مسلمي الروهينغيا والاعتداءات التي يقوم بها الكيان الصهيوني في فلسطين".
وأضاف الفضالة أن تلك القضايا والملفات تم الحديث عنها والتنسيق بشأنها لتكون من ضمن جدول أعمال المؤتمر القادم.
وأشار إلى أهمية تنسيق المواقف لاختيار رئيس الاتحاد القادم خلفا لصابر شودري والتي ستجري الانتخابات بشأنها في مؤتمر سانت بطرسبورغ المقبل. (النهاية) ط أ ب
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
شارك بصورك Kuwait Vision
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   الرئيس ترامب يحضر حفل سفارة الكويت بواشنطن لتكريم سيدة أمريكا الاولى لجهودها الإنسانية
2.   الرئيس الأمريكي يشكر سمو أمير البلاد على جهوده في معالجة قضايا المنطقة
3.   الديوان الأميري ينعى الشيخ عبدالاله عبدالله سعود المالك الصباح
4.   سفير دولة الكويت لدى بلجيكا يقدم اوراق اعتماده سفيرا محالا لدى لوكسمبورغ
5.   الرئيس السوداني يصل غدا إلى البلاد في زيارة رسمية
6.   دولة الكويت تعلن استضافتها مؤتمر المانحين لدعم التعليم في الصومال
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS