A+ A-

اصابة 4 فلسطينيين في مظاهرة للمطالبة برفع الحصار عن غزة

غزة - 6 - 10 (كونا) -- أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم الجمعة اصابة اربعة فلسطينيين خلال مظاهرة للمطالبة برفع الحصار عن الق غزة.
وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة في تصريح صحفي إن اربعة فلسطينيين أصيبوا برصاص قوات جيش الاحتلال خلال قيامهم بتظاهرة شرق منطقة (جباليا) شمال شرق مدينة غزة.
وأضاف القدرة ان الطواقم الطبية نقلت المصابين إلى مستشفى لتلقي العلاج بعد تعرضهم لاطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز واصفا اصابتهم بالطفيفة . وتقوم مجموعات شبابية بتنظيم تظاهرات اسبوعية بعدد من المناطق الحدودية شمال وشرق قطاع غزة للتعبير عن رفضهم للحصار الاسرائيلي المفروض منذ احد عشر عاما وتطالب بإنهاء الاحتلال. وكان الهلال الأحمر الفلسطيني قال في وقت سابق اليوم الجمعة إن 12 فلسطينيا اصيبوا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي وقعت بمدينة رام الله بالضفة الغربية.
وأضاف الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان صحفي أن طواقمه نقلت اصابتين إلى مستشفى رام الله فيما قدم الإسعاف الميداني لعشر اصابات.
ودارت المواجهات بعد ان اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي مدينة رام الله وحاصر بناية سكنية مدعوما بطائرات مروحية.
وقال شهود عيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت فلسطينيين اثنين قبل انسحابها من المدينة.
وكان شاب فلسطيني اصيب فجر اليوم الجمعة بعد قيام عدد من المستوطنين برشق مركبته بالحجارة على الطريق الواصل بين رام الله ونابلس. (النهاية) واب / ط م ا