A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 24 - 9 (كونا) -- الرابع والعشرون من سبتمبر ------------------------- 1966 - دولة الكويت توافق على اتفاقية إنشاء المنظمة العربية للمواصفات والمقاييس في جامعة الدول العربية الموقعة بالقاهرة في 26 يونيو 1966.
1990 - مجلس الأمن الدولي يتبنى بالإجماع القرار رقم (669) الذي طلب من لجنة العقوبات بحث كل طلبات المساعدة التي تتقدم بها الدول التي تواجه صعوبات اقتصادية بسبب التزامها بالحظر ضد العراق.
1992 - تصدير أول شحنة من نفط البحيرات التي تسبب بها الغزو العراقي الغاشم على دولة الكويت.
1996 - النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يوقع اتفاقية حظر التجارب النووية في إطار اجتماعات الدورة ال51 للجمعية العامة للأمم المتحدة علما أن دولة الكويت إحدى الدول الراعية لهذه الاتفاقية.
2002 - الكويت توقع مع أستراليا اتفاقية للتعاون الدفاعي.
2003 - الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للجودو تنتخب للمرة الأولى منذ إشهار هذه المنظومة الدولية كويتيا عضوا دائما في مجلس الإدارة وهو عبيد العنزي وذلك خلال اجتماعها في مدينة أوساكا اليابانية.
2004 - الجمعية العمومية في الاتحاد الآسيوي لكرة اليد تزكي وزير الطاقة الشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح رئيسا للاتحاد للدورة 2004/2008 وذلك للمرة الرابعة على التوالي.
2007 - الشاعر الكويتي عبدالمحسن البدر ورائدة العمل النسائي في الكويت الأستاذة لولوة القطامي والأستاذ طارق السيد رجب أحد أبرز المهتمين بالتراث الكويتي والاسلامي في الكويت يحصلون على جائزة الدولة التقديرية لعام 2007.
2010 - الصندوق الكويتي يقدم قرضا لجمهورية رواندا بقيمة 1ر4 مليون دينار (نحو 3ر12 مليون دولار) للاسهام في تمويل مشروع تطوير المعهد الفني الإقليمي المتكامل في منطقة (كيكيوكيرو بكيجالي) والهادف إلى تعزيز جهود التنمية الاجتماعية والاقتصادية في رواندا.
2010 - وزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد الصباح يترأس الاجتماعات الوزارية للجنة ترويكا دول مجلس التعاون الخليجي مع مجموعة ريو بهدف تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية بين المجموعتين. وتضم مجموعة ريو التي أسست عام 1986 مختلف دول أمريكا اللاتينية.
2010 - ممثل سمو أمير الكويت سمو الشيخ ناصر المحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء يعلن في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في الدورة ال65 أن دولة الكويت قررت زيادة مساهماتها الطوعية السنوية لعدد من وكالات وبرامج وصناديق الأمم المتحدة بما يقارب خمسة أضعاف مساهماتها السابقة رغبة منها في دعم هذه الأنشطة الإنسانية.
2011 - الكويتي عبدالله المزين يحرز لقب بطولة (جنى) الدولية المفتوحة لمحترفي الاسكواش بعد فوزه على نظيره المصري عمر عبدالمجيد.
2011 - نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد الصباح يدعو رئاسة الجمعية العامة للأمم المتحدة لمساعدة العراق من خلال النصيحة لحثه على تطبيق ما تبقى من التزاماته تجاه الكويت خصوصا فيما يتعلق بالقرار 833 الخاص بالحدود.
2013 - منتخب الكويت للاسكواش يحرز ميدالية ذهبية وأخرى برونزية في منافسات فردي الرجال ضمن البطولة العربية في العاصمة الأردنية عمان.
2014 - جمعية الهلال الأحمر الكويتي تبدأ حملة لتوزيع قافلة مساعدات تتألف من 33 شاحنة تعد الأكبر في حملات الإغاثة الإنسانية لقطاع غزة. (النهاية)