A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم السبت حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

واشنطن - وزارة الدفاع الامريكية تعلن أن قاذفات أمريكية ترافقها طائرات مقاتلة حلقت بالمجال الجوي الدولي فوق المياه شرق كوريا الشمالية وذلك في أبعد نقطة تتوغل فيها الطائرات الأمريكية شمال المنطقة منزوعة السلاح قبالة ساحل كوريا الشمالية في القرن ال21.

الرياض - (تحالف إعادة الشرعية لليمن) يعلن انه تم اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلق من الاراضي اليمنية بإتجاه الاراضي السعودية دون وقوع أي خسائر.

طهران - وسائل إعلامية إيرانية رسمية تذكر أن طهران اختبرت بنجاح الصاروخ الباليستي الجديد (خرمشهر) الذي يبلغ مداه ألفي كيلومتر والقادر على حمل عدة رؤوس حربية.

رام الله - اللجنة المركزية لحركة فتح الفلسطينية تدعو حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية للذهاب إلى قطاع غزة في خطوة أولى لتقييم الوضع والبدء في عملية تمكين حقيقية وممارسة الصلاحيات في كل المجالات.

عمان - قوات سوريا الديمقراطية تعلن ان عناصرها تمكنوا من السيطرة على شركتي (العزبة) و(كونيكو) للبترول بريف ديرالزور شرقي البلاد بعدما حاصروا مسلحي ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) فيهما لمدة يومين.

الخرطوم - وزارة الخارجية السودانية تتهم عناصر من حركة تحرير السودان بقيادة عبدالواحد نور بالتسبب في أحداث معسكر (كلمة) بولاية جنوب دارفور بعد اشتباكها مع نازحين كانوا يرغبون في استقبال الرئيس عمر البشير.

واشنطن - هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية تقول ان زلزالا جديدا بقوة 2ر6 درجة على مقياس ريختر ضرب جنوب شرقي مدينة (روميرو) بولاية واهاكا الجنوبية وتشير الى أن هزات أرضية خفيفة ايضا ضربت العاصمة مكسيكو سيتي. (النهاية) ر ج