A+ A-

القوات العراقية تستعيد السيطرة على 40 قرية في الحويجة من (داعش)

جانب من القوات العراقية المشاركة في عمليات تحرير الحويجة
جانب من القوات العراقية المشاركة في عمليات تحرير الحويجة
اربيل - 22 - 9 (كونا) -- اعلنت القوات العراقية اليوم الجمعة انها تمكنت من استعادة السيطرة على اكثر من 40 قرية من قبضة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وذلك ضمن اليوم الثاني من عمليات تحرير الحويجة.
وقال قائد عمليات تحرير الحويجة الفريق قوات خاصة الركن عبدالامير يارالله في بيان له ان قطعات الشرطة الاتحادية والرد السريع تمكنت من السيطرة على قرى تل البئر وتل الهوى والاكرع وصالح اليوسف وام كهوة والحرفوشية وتل الشوك وتل الفاره وتل السعد وطوينة وزرد والطالعة وسديرة العليا وسديرة السفلى وطقطق والصبخة ووادي السهل ومحمد حمود وتل الاثر والجزيرة.
واضاف أن قطعات الفرقة المدرعة التاسعة تمكنت من السيطرة على قرى دومة عزيز وعرب لوك وتل غزال والخضيرة وعزيز عبيد والحديقة ومنديان غربي ومنديان شرقي وكرد ديوانه وشناوة وكردخال وكرمش لزاكة وباش تبة وباش بند ودومة ادريس وكليخة وكريعه وخندق الكبرى وتل المطر مؤكدا أنها تكمل الصفحة الثانية من المرحلة الاولى لعمليات تحرير الحويجة.
وتعد الحويجة من المناطق غير المستقرة أمنيا منذ سنوات عدة فقد شهدت أعمال عنف متلاحقة خلال السنوات الماضية.
وأعلنت قيادة العمليات المشتركة للقوات العراقية أمس الخميس عن انطلاق عملية (قادمون يا حويجة) بمشاركة قوات الجيش العراقي والشرطة الاتحادية والرد السريع بينما لم تشترك قوات البيشمركة المتمركزة في الجانب الشرقي للحويجة في المعركة.
(النهاية) ص ب ر / م م ج