A+ A-

مكتب حكومي في فيينا لملاحقة مروجي منشورات الكراهية والعنصرية عبر الإنترنت

فيينا - 22 - 9 (كونا) -- اعلنت حكومة النمسا اليوم الجمعة عزمها إنشاء مكتب تسجيل مستقل لملاحقة مروجي منشورات الكراهية والعنصرية والقرصنة عبر شبكة الإنترنت حيث يسمح بتقديم شكاوى الى المكتب حول التعرض لمثل هذه الأعمال بغية الحصول على المساعدة اللازمة.
وأبلغت وزيرة الدولة النمساوية المختصة بشؤون التنوع والخدمة العامة والرقمنة منى دزدار الإذاعة المحلية النمساوية ان المكتب الجديد سيضم خمسة أشخاص متخصصين في شؤون الانترنت ولديهم خلفية قانونية واجتماعية.
واشارت الى ان عددا من المنظمات المعنية بحقوق الانسان والمناهضة للعنصرية وكراهية الاجانب أبدت استعدادها لتقديم خبرتها والتعاون مع هذا المكتب.
وأعربت الوزيرة النمساوية عن الأمل في تعاون وسائل الاتصال الاجتماعي بخاصة (فيسبوك) و(تويتر) مع المكتب الجديد والتحرك لإزالة أية منشورات او خطابات تغذي العنصرية والتطرف وتنتهك حقوق الانسان.
ويأتي إنشاء المكتب الحكومي النمساوي بعد ورود شكاوى كثيرة بتزايد حالات العنصرية وكراهية الاجانب واستخدام شبكة الانترنت كمنبر لترويجها.
ومن المقرر ان ينضم الى المكتب الجديد عدد آخر من المنظمات والوكالات المختصة بمكافحة العنصرية وأبرزها وكالة الاتحاد الأوروبي للحقوق الاساسية ومقرها في فيينا.
وعززت أزمة اللاجئين المستمرة والهجمات التي شنها متطرفون مسلحون في كل من بلجيكا وفرنسا وألمانيا واسبانيا كراهية الأجانب والخوف من الإسلام والمشاعر المعادية للمهاجرين وتجسد ذلك في سلسلة هجمات على المسلمين والمهاجرين بالإضافة إلى تزايد شعبية الأحزاب العنصرية المناهضة للهجرة في كثير من دول الاتحاد الأوروبي.(النهاية) ع م ق / ن ب ش