A+ A-

رئيس كوريا الشمالية يتعهد بالرد ب"اعلى مستوى" على خطاب الرئيس الامريكي

طوكيو - 22 - 9 (كونا) -- تعهد رئيس كوريا الشمالية كيم جون اون اليوم الجمعة بالرد ب"اعلى امستوى" على خطاب الرئيس الامريكي دونالد ترامب الذي ألقاه في اجتماعات الجمعية العامة في 19 من سبتمبر الحالي والذي اعتبره مهينا لشخصه.
ونقلت (وكالة الانباء الكورية المركزية) في بيونغ يانغ عن الرئيس كيم قوله في بيان ان "ترامب أنكر وجود كوريا الشمالية وأهانني امام مرأى ومسمع العالم وسنرد عليه بأعلى مستوى من الجدية والشدة في التاريخ".
واضاف الرئيس كيم ان "تعليقات الرئيس الامريكي التي تصف خيار الولايات المتحدة لم تثر مخاوفي ولن تثنيني عن طريقي الذي اخترته بل أقنعتني بالاستمرار فيه لأنه الطريق الصواب وسوف أتبعه حتى النهاية".
وتعهد الرئيس الكوري الشمالي بالتأكيد على الرد المسلح على الرئيس ترامب.
وكان الرئيس ترامب وصف في خطابه امام الجمعية العامة رئيس كوريا الشمالية ب "رجل الصاروخ" وهدد بتدمير كوريا الشمالية وبرامجها النووية والصاروخية.
يذكر ان بيونغ يانغ اجرت سادس اختبار نووي في الثالث من سبتمر الحالي والذي قالت انه تضمن اختبار قنبلة هيدروحينية يمكن حملها على رأس صاروخ طويل المدى الى جانب اطلاق صاروخ باليستي في ال15 من سبتمبر الحالي عبر الاراضي اليابانية قبل ان يسقط في المحيط الهادئ ما اعتبره المجتمع الدولي تهديدا للسلم والامن العالمي.(النهاية) م ك / ن ب ش