A+ A-

الهلال الاحمر الكويتي يطلق مرحلة جديدة من المساعدات للنازحين السوريين في لبنان

رئيس بعثة الجمعية في لبنان الدكتور مساعد العنزي يتابع اوضاع النازحين السوريين المستفيدين من مشروع غسيل الكلى
رئيس بعثة الجمعية في لبنان الدكتور مساعد العنزي يتابع اوضاع النازحين السوريين المستفيدين من مشروع غسيل الكلى
بيروت - 22 - 9 (كونا) -- اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الجمعة اطلاق مرحلة جديدة من المساعدات للنازحين السوريين والتي تنفذها عبر مشاريعها المتنوعة في لبنان.
وقال رئيس بعثة الجمعية في لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الجمعية اطلقت المرحلة التاسعة لمشروع غسيل الكلى الذي تنفذه للسنة السادسة في مستشفى (اورانج ناسو) الحكومي في مدينة (طرابلس) لمعالجة مرضى الكلى من النازحين السوريين.
واضاف ان "الجمعية ستقوم عبر مشروع الرغيف بتوزيع الخبز على 500 اسرة سورية نازحة شمال لبنان الى جانب توزيع الخبز على 500 اسرة فلسطينية لاجئة في (مخيم البداوي) في الشمال ايضا".
واشار العنزي الى ان الهلال الاحمر سيتابع ايضا مشروع الاطراف الصناعية الذي ينفذه بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر لمساعدة النازحين السوريين المصابين من جراء الحرب.
واوضح ان الجمعية ستتابع على مدى عام مرحلة التأهيل العلاجية للاطفال السوريين الثلاثة الذين تكفلت باجراء عمليات جراحية لهم لاعادة سمعهم في اغسطس الماضي.
وذكر ان الجمعية تتابع مشاريعها الانسانية الاخرى في لبنان كمشروع المياه والعوازل للخيم وغيرها من المساعدات للنازحين السوريين.
وكانت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اطلقت العام الماضي مشروعا مشتركا مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر لاعادة تأهيل اللاجئين السوريين الجرحى وتركيب الاطراف الصناعية للنازحين الذين فقدوا اطرافهم.(النهاية) ا ي ب / م خ