A+ A-

وزير الخزانة الأمريكي يدعو كافة الدول الى وقف تعاملاتها التجارية مع كوريا الشمالية

واشنطن - 21 - 9 (كونا) -- دعا وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين اليوم الخميس كافة دول العالم للانضمام الى بلاده ووقف كافة تعاملاتها التجارية مع كوريا الشمالية من أجل المساعدة في نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.
وقال منوشين في تصريح من نيويورك عقب إصدار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرارا بإضافة حزمة جديدة من العقوبات على كوريا الشمالية تقضي باستهداف ومخالفة بنوك وشركات ومؤسسات ورجال اعمال يقومون بتسهيل التعاملات التجارية مع بيونغ يانغ "سنواصل العمل مع حلفائنا وشركائنا من أجل منع كوريا الشمالية من استغلال النظام المالي العالمي في تمويل الطموحات المتهورة لكيم جونغ أون".
وأضاف انه "رغم القرارات المتعددة التي اصدرها مجلس الامن الدولي فإن الديكتاتور كيم جونغ أون يواصل تهديد العالم وجيرانه باختبارات نووية وصاروخية استفزازية".
ورأى ان الأمر الجديد الذي أصدره الرئيس ترامب اليوم يوسع صلاحيات وزارة الخزانة في استهداف الذين يسمحون بأن يمارس النظام الكوري أنشطة اقتصادية مشيرا الى ان "كوريا الشمالية تجنبت العقوبات لفترة طويلة واستخدمت النظام المالي العالمي لتمويل برامجها المتخصصة بانتاج أسلحة الدمار الشامل والصواريخ الباليستية وبالتالي لا يجب استخدام اي مصرف أو أي بلد لتسهيل السوك المدمر لكيم جونغ أون".
ومن شأن العقوبات الجديدة تضييق الخناق على كوريا الشمالية بهدف قطع مصادر التمويل لثنيها عن مواصلة تطوير قدراتها للتسلح النووي. (النهاية) ش ص / ر ج