A+ A-

تركيا: مقتل جندي واصابة أربعة آخرين باشتباكات مع (العمال الكردستاني)

انقرة - 21 - 9 (كونا) -- ذكرت مصادر امنية تركية اليوم الخميس ان جنديا لقي مصرعه واصيب أربعة آخرون في اشتباكات مسلحة مع عناصر تابعين لحزب العمال الكردستاني في مدينة (هكاري) جنوب شرقي تركيا.
ونقلت وكالة (اناضول) التركية للأنباء عن المصادر القول ان الجنود المصابين تم نقلهم الى المستشفى في حين لا تزال العمليات العسكرية المدعومة بغطاء جوي ضد عناصر حزب العمال مستمرة.
في سياق متصل اعلنت هيئة رئاسة الاركان التركية اليوم الخميس "تحييد" 46 عنصرا من حزب العمال في العمليات الامنية التي تشنها القوات التركية ضد الحزب خلال الأسبوع الماضي.
وقالت رئاسة الاركان في بيان ان العمليات التي نفذت في مدن (شيرناق) و(هكاري) و(ماردين) و(ديار بكر) جنوب شرقي تركيا اسفرت أيضا عن ضبط عدد كبير من المعدات العسكرية والاسلحة وتدمير 47 منصة اسلحة وملجأ ومغارة تابعة لحزب العمال.
وتستخدم السلطات التركية كلمة "تحييد" للدلالة على قتل أو اعتقال أو استسلام عناصر حزب العمال.
يذكر ان حزب العمال استأنف قتاله ضد القوات التركية في يوليو 2015 بعد توقف دام نحو ثلاثة أعوام ونصف العام واسفر القتال المتجدد بين الطرفين عن قتل أكثر من 1360 رجل امن تركي ومدني بينما تمكن الجيش التركي من قتل نحو 12 ألف عنصر من الحزب في تركيا وفي شمال العراق. (النهاية) ر س / م م ج