A+ A-

المرصد السوري يقول ان مدينة الرقة خالية من عناصر (داعش)

عمان - 21 - 9 (كونا) -- قال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الخميس ان مدينة الرقة السورية باتت خالية من عناصر ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وان اعلان السيطرة عليها مرتبط بانتهاء عمليات المسح.
ونقل المرصد عن عدد من المصادر الموثوقة قولها ان وجود (داعش) انتهى في مدينة الرقة التي كانت تعد معقله الرئيسي في سوريا وذلك بعد مقتل نحو 3100 شخص ما بين مدنيين ومقاتلين في العملية التي تشنها قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي لمكافحة (داعش).
واكدت المصادر ان من تبقى من عناصر (داعش) لا يزالون متوارين في أقبية وملاجئ المنطقة الممتدة من الملعب البلدي والمخابرات الجوية في مركز مدينة الرقة.
ويأتي ذلك بعد 108 أيام من انطلاقة معركة الرقة الكبرى التي اعلن عنها في السادس من يونيو الماضي والتي استهدفت طرد التنظيم بشكل كامل من المدينة والسيطرة عليها من قبل قوات عملية (غضب الفرات) التي تقودها قوات سوريا الديمقراطية بدعم من القوات الخاصة الامريكية.
واضاف المرصد ان قوات سوريا الديمقراطية والقوات الخاصة الامريكية بدأت عمليات تمشيط لكامل المدينة حيث تعيق كثافة الالغام المزروعة من قبل (داعش) انتهاء هذه العملية بشكل سريع كما ان الدمار الواسع الذي طال اكثر من 80 بالمئة من مدينة الرقة يعيق وصول القوات الى كامل أحيائها.
على صعيد ميداني آخر قال ضابط كبير في جيش النظام السوري اليوم الخميس ان وحدات الجيش استعادت السيطرة على كامل النقاط التي كانت خسرتها أول من أمس بعد هجوم شنته مجموعات من هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقا) والحزب التركستاني وتنظيمات معارضة أخرى في ريف حماة الشمالي. (النهاية) ط ك / ر ج