A+ A-

مقتدى الصدر يصف استفتاء كردستان العراق بالانتحار

بغداد - 21 - 9 (كونا) -- وصف زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر اليوم الخميس الاستفتاء المزمع اجراؤه الاثنين المقبل في اقليم كردستان العراق بالانتحار محذرا الاكراد من "الخطر المحدق بهم اذا ما مضوا فيه".
وقال الصدر في رد مكتوب على سؤال لاحد اتباعه عن الاستفتاء "احذروا الفتنة وليتيقظ الشعب العراقي وليحذر وليتجنب الجميع لاسيما السياسيين التصعيد الاعلامي والامني لا خوفا من احد وانما حرصا على العراق وشعبه".
واضاف ان "الاكراد اخوة في الوطن ولعلهم لا يعلمون مدى الخطر الذي يحدق بهم بسبب الاستفتاء من جميع النواحي" داعيا الى عدم التفاعل معه والا كانوا المتضرر الاول منه.
وتابع "هذه رسالتي للزعماء الاكراد الذين يريدون الانفصال.. ان انفصالكم انتحار وتعالوا الى طاولة الحوار دون التهديد بالانفصال فانه ضرر عليكم كما هو علينا".
كما دعا دول الجوار الى ضبط النفس وعدم التصعيد "فالعراقيون قادرون على حل مشاكلهم فمن استطاع دفع الارهاب فلا خوف عليه من شبح التقسيم" على حد رايه.
وكان التحالفان الوطني واتحاد القوى قد اعلنا يوم امس رفضهما الكامل للاستفتاء داعين الاقليم الى طاولة الحوار بدلا من التهديد بالانفصال. (النهاية) ع ح ه / م م ج