A+ A-

البرلمان العربي يدعو اقليم كردستان العراق الى تأجيل استفتاء الانفصال عن بغداد

القاهرة - 21 - 9 (كونا) -- دعا رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي اليوم الخميس اقليم كردستان العراق الى تأجيل الاستفتاء حول انفصاله عن العراق والحوار مع حكومة بغداد.
وقال البرلمان العربي في بيان ان السلمي اعرب في برقية بعث بها الى رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني عن تطلعه لتأجيل الاستفتاء لاسيما في ظل الظروف الداخلية والاقليمية الحالية والتي تستوجب الاستعاضة عن الاستفتاء بالجلوس الى طاولة الحوار للتوصل لحل يرضي جميع الأطراف ويضمن وحدة العراق واستقراره.
وأكد السلمي في هذا السياق حرص البرلمان على حقوق الشعب الكردي "كما يحرص على حقوق الشعب العربي" مشيرا الى اهتمام البرلمان بدعم الشعب العراقي بجميع مكوناته من دون تمييز.
كما أعرب عن تقديره لجهود بارزاني "الحثيثة" التي كان لها الأثر الأكبر في الانتصار على ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) إضافة إلى ما قام به اقليم كردستان تجاه النازحين من المحافظات العراقية للاقليم جراء احتلال مدنهم من قبل التنظيم. وكان بارزاني قال في تصريحات أمس الأربعاء ان تأجيل الاستفتاء المقرر في 25 سبتمبر الجاري رهن بتقديم بديل أفضل مؤكدا عدم تلقي البديل الافضل حتى الآن. (النهاية) م ف م / ه د ر / ع س ع