A+ A-

استشاري كويتي يترأس جلسة حول أمراض الصداع بالمؤتمر العالمي للأعصاب باليابان

الاستشاري الكويتي رئيس قسم الاعصاب في مستشفى ابن سينا ورئيس جمعية الاعصاب الكويتية الدكتور جاسم الهاشل خلال أعمال المؤتمر العالمي للأعصاب
الاستشاري الكويتي رئيس قسم الاعصاب في مستشفى ابن سينا ورئيس جمعية الاعصاب الكويتية الدكتور جاسم الهاشل خلال أعمال المؤتمر العالمي للأعصاب
طوكيو - 21 - 9 (كونا) -- ترأس الاستشاري الكويتي رئيس قسم الاعصاب في مستشفى ابن سينا ورئيس جمعية الاعصاب الكويتية الدكتور جاسم الهاشل اليوم الخميس جلسة حول أمراض الصداع خلال أعمال المؤتمر العالمي للأعصاب في مدينة كيوتو باليابان.
وقال الهاشل في تصريح صحفي على هامش المؤتمر ان ذلك الحدث يعتبر الأكبر من نوعه في علم الأعصاب مشيرا إلى أنه يحضره قرابة 10 آلاف طبيب من جميع أنحاء العالم لمناقشة كل ما هو جديد في أمراض الجهاز العصبي التشخيصية والعلاجية‎.
وأضاف أنه قدم محاضرة للحضور في أمراض الصداع شملت دراسة كبيرة قام بها هو وفريقه على مدار سنة وشملت ما يقارب 16 الف شخص من جميع محافظات الكويت.
وأشار إلى أن هذه الدراسة تعتبر فريدة من نوعها ومرجعا كذلك للشرق الأوسط موضحا أن الدراسة تناولت نسبة أمراض الصداع في الكويت وبالأخص الصداع النصفي في جميع مراحل الحياة ومدى العناء الذي يحدث للمرضى وعدد الساعات المفقودة من العمل نتيجة للصداع‎.
وأكد أن هذه الدراسة من شأنها الوقوف على تشخيصات المرض ومدى العبء الذي يحدث وكيفية التغلب عليه وزيادة الوعي الطبي لدى المرضى والأطباء المعالجين‎.
وفي الجلسة نفسها التي ترأسها الهاشل قدمت الولايات المتحدة وبريطانيا واليابان والهند وتايوان دراسات لها. (النهاية) م ك / ط م ا