A+ A-

المرصد السوري:الطائرات الروسية تواصل قصف مناطق في ريفي حماة وادلب

عمان - 21 - 9 (كونا) -- قال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الخميس ان الطائرات الحربية الروسية والسورية تواصل ضرباتها الجوية لليوم الثالث على التوالي مستهدفة مناطق في ريفي حماة الشمالي والشمالي الشرقي ومناطق في ريف ادلب الجنوبي.
واضاف في بيان ان اشتباكات عنيفة تدور منذ ما بعد منتصف ليل امس الاربعاء وحتى الان بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة وهيئة تحرير الشام وجيش العزة وفصائل اسلامية من جهة اخرى في محاور عدة بريفي حماة الشمالي والشمالي الشرقي حيث استعادت قوات النظام السيطرة على قرية القاهرة.
واستهدف جيش النصر المعارض بعد منتصف ليل امس الاربعاء وصباح اليوم الخميس بعشرات من صواريخ (غراد) مناطق في بلدتي سلحب وشطحة بريف حماة الغربي والخاضعة لسيطرة قوات النظام ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.
من جانب اخر قال المرصد في بيان منفصل انه رصد دخول قافلة عسكرية تحمل معدات واسلحة وذخيرة واليات عسكرية قادمة من جهة العراق. واكدت مصادر موثوقة للمرصد ان قافلة تضم عشرات الشاحنات اتجهت على الطريق الدولي نحو القامشلي مرجحة ان القافلة اتجهت نحو ريف دير الزور للمشاركة في عملية (عاصفة الجزيرة) في ريفي الحسكة الجنوبي ودير الزور.
وفي مجال اخر قالت وكالة الانباء السورية (سانا) اليوم الخميس ان ثلاثة اشخاص قتلوا واصيب ثمانية اخرون جراء اعتداء من مقاتلي تنظيم ما يسمى الدولة الاسلامية (داعش) بالقذائف على حي القصور في دير الزور.
وذكرت ان مقاتلي تنظيم (داعش) اطلقوا اربع قذائف هاون على حي القصور ما أسفر عن مقتل ثلاثة واصابة ثمانية بجروح متفاوتة اضافة إلى وقوع اضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة.(النهاية) ط ك / ن ب ش