A+ A-

روسيا: قواتنا ستدمر مصادر النيران التي تستهدف القوات السورية شرق نهر الفرات

موسكو - 21 - 9 (كونا) -- حذرت روسيا الاتحادية اليوم الخميس الولايات المتحدة الامريكية من أن قواتها ستدمر كل مصادر النيران التي تستهدف القوات السورية شرق نهر الفرات.
وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية ايغور كوناشينكوف في بيان ان "القوات الامريكية وقوات سوريا الديموقراطية اوقفت تماما هجومها على مدينة الرقة وتركتها تحت سيطرة الجماعات الارهابية على ضوء التقدم الذي احرزته القوات السورية في دير الزور وشرق الفرات".
واكد كوناشينكوف ان قوات سوريا الديموقراطية انسحبت من الرقة وانضمت دون عراقيل الى الجماعات الارهابية التي تقاتل ضد القوات السورية في شمال دير الزور.
ولفت الى ان قوات سوريا الديموقراطية قامت مرتين بقصف كثيف لمواقع القوات السورية التي تتقدم في دير الزور اذ تتواجد قوات روسية خاصة تعمل في المنطقة الى جانب القوات الروسية.
واوضح كوناشينكوف ان الجانب الروسي قام عبر قنوات خاصة بتحذير الجانب الامريكي من أن القوات الروسية ستقوم بتدمير المواقع المعادية بكل السبل المتاحة.
وذكر ان القوات السورية باتت تسيطر على نسبة 85 في المئة من مدينة دير الزور وان عملية تحريرها بشكل كامل ستتم خلال اسبوع.(النهاية) ا س / م خ