A+ A-

ترامب: من الممكن التوصل لاتفاق سلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين رغم صعوبته

نيويورك - 20 - 9 (كونا) -- قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء إن الوصول لاتفاق سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين على الرغم من صعوبته الا انه من الممكن تحقيقه لافتاالى حرص بلاده على العمل "بجهد أكبر" لإرساء دعائم السلام في الشرق الأوسط.
وأشار ترامب في تصريحات صحفية قبيل اجتماعه مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس على هامش اعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى أن هناك فرصة جيدة للوصول إلى هذا الاتفاق مؤكدا سعي واشنطن الجاد لتحقيق سلام دائم وشامل في المنطقة.
وقال ترامب إن "الوضع بين الفلسطينيين والإسرائيليين معقد جدا وطالما تطلعنا لحل هذه المسالة والوصول إلى الاتفاق الأصعب على الاطلاق" معربا عن استعداده لبذل كل ما هو مستطاع لتحقيق هذه الغاية.
من جانبه قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن الاجتماع مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هو "دلالة على إمكانية إبرام اتفاق سلام في الشرق الأوسط خلال المستقبل القريب".
ووجه عباس الشكر لترامب لاستقباله في اجتماع على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة وقال "هذا يدل على جدية الرئيس الأمريكي في السعي لإبرام صفقة العصر في الشرق الأوسط".(النهاية) ا ص ف / ب ش / ه س ص