A+ A-

(الامن الوطني) الكويتي يختتم (اسبوع الناتو) بالتأكيد على اهمية امن الطاقة

الكويت - 19 - 9 (كونا) -- اختتم المركز الاقليمي لحلف شمال الاطلسي ومبادرة اسطنبول للتعاون التابع لجهاز الامن الوطني الكويتي اليوم الثلاثاء فعاليات (اسبوع الناتو) بالتأكيد على اهمية امن الطاقة والامن البحري والتخطيط لطوارئ المدن.
وقال مدير المركز فواز العثمان في تصريح صحافي ان فعاليات اليوم الختامي من البرنامج الذي استمر ثلاثة ايام بمشاركة دولية واسعة تناولت العديد من الملفات منها حماية البنى التحتية وتعزيز التعاون المشترك في الموضوعات ذات الصلة.
واوضح العثمان ان الفعالية التي تعد الاولى من نوعها بمنطقة الخليج العربي هدفت لبناء علاقة استراتيجية وشراكة فعالة بين (ناتو) والدول الخليجية الاعضاء في مبادرة اسطنبول للتعاون.
واضاف ان الفعالية التي شهدت مشاركة 16 جهة حكومية كويتية هدفت ايضا للاستفادة من خبرات (ناتو) في مختلف المجالات العلمية والتدريبية والفنية وتسهيل عملية تطبيق برنامج التعاون الفردي الخاص بدولة الكويت.
وكان رئيس جهاز الامن الوطني الكويتي الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح اكد في وقت سابق ان مثل هذه الفعاليات تعكس حرص دولة الكويت على دعم الاستقرار الاقليمي والدولي مبينا ان (اسبوع الناتو) يعد باكورة التعاون بين دولة الكويت و(ناتو).
وتضمنت فعاليات الاسبوع ورش عمل تختض بمجالات ادارة الازمات والامن الالكتروني وامن الطاقة والتخطيط لطوارئ المدن والحوادث الكيميائية والبيولوجية والاشعاعية والنووية والامن البحري. (النهاية) ع ي س / م ص ع