A+ A-

السعودية: الغاء مسمى دوري جميل السعودي للمحترفين وكأس ولي العهد

الرياض - 19 - 9 (كونا) -- أعلنت الهيئة العامة للرياضة السعودية إلغاء مسمى (دوري جميل) السعودي للمحترفين واطلاق اسم الدوري السعودي للمحترفين عليه وإلغاء مسمى بطولة كأس ولي العهد واستبدال اسم كأس السوبر بين بطل الدوري وبطل كأس الملك إلى كأس ولي العهد.
وشملت القرارات التي أعلنها رئيس هيئة الرياضة السعودية تركي ال الشيخ في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء ايضا إطلاق اسم الأمير فيصل بن فهد على منافسات دوري الدرجة الأولى و تغيير اسم دوري الأمير فيصل بن فهد لفئة الأولمبي ليصبح الدوري الأولمبي على أن تتم إعادة هيكلة مسابقات الفئات السنية بنهاية الموسم.
وأوضح ال شيخ بأنه تقرر كذلك رفع مكافآت كأس الملك الى 10 ملايين ريال للمركز الأول و 5 ملايين ريال للمركز الثاني وتكليف الاتحاد السعودي لكرة القدم بتقديم دراسة حول إيجاد برنامج متخصص لابتعاث المدربين الوطنيين وفق ومعايير دقيقة.
وأقرت الهيئة تسجيل لاعب واحد من مواليد المملكة خلال فترة التسجيل القادمة للموسم الحالي لأندية للمحترفين ولاعبين لأندية الأولى وتشكيل لجنة لحصر المنشآت المتعثرة والمشاريع المتأخرة ومسببات ذلك والآلية المناسبة لمعالجتها خلال ثلاثين يوما.
كما أقرت العمل على إكمال إجراءات إطلاق اتحاد الاعلام الرياضي و تقديم دراسة خلال مدة لا تتجاوز 30 يوما حول تحسين بيئة الملاعب وترقيم المقاعد وربطها بالتذاكر الالكترونية وتشكيل لجنة للتحقيق في تسليم بعض المنشآت دون اكتمال أعمال أو ترسية عقود الصيانة على يتم العمل على ذلك خلال شهر من تاريخه.(النهاية) ا د / ط ب