A+ A-

(هانيويل) الأمريكية: القمة التكنولوجية الأولى تستهدف تطوير القطاع الصناعي الكويتي

الكويت – 17 – 9 (كونا) -- قالت شركة هانيويل الأمريكية العالمية ان (قمة هانيويل للتكنولوجيا) الأولى التي ستعقدها في الكويت يوم 3 اكتوبر المقبل ستكون بمثابة منصة مفتوحة تجمع تحت سقفها مختلف المؤسسات الصناعية بهدف تبادل الأفكار لبناء خارطة طريق لتطوير القطاع الصناعي الكويتي.
وأضاف رئيس الشركة في الكويت جورج بومتري في مؤتمر صحافي اليوم الاحد ان القمة التي تستمر يومين تهدف الى دعم استراتيجية الكويت طويلة الأمد والرامية لتحويل الدولة إلى مركز عالمي لصناعة النفط والغاز البتروكيماويات.
وذكر بومتري ان التطور التكنولوجي اصبح يشكل عاملا اساسيا في دعم تطلعات دولة الكويت الرامية إلى تطوير قطاع النفط والغاز موضحا ان هذه القمة سيجتمع تحت مظلتها أكثر من 300 مشارك من بينهم كبار المسؤولين التنفيذيين في قطاع الطاقة.
واوضح ان القمة تحظى بدعم من كبار الجهات الفاعلة على المستوى المحلي في القطاع مثل شركة نفط الكويت والشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملةوشركة إيكويت للبتروكيماويات ومعهد الكويت للأبحاث العلمية.
وذكر ان القمة ستسلط الضوء على التقنيات المتصلة وحلول الأعمال في تحقيق الأهداف التي حددتها خطة التنمية الكويتية مشيرا إلى التزام (هانيويل) بتوظيف تقنياتها المبتكرة وخبراتها العالمية الرائدة لدعم التطلعات التنموية بعيدة الأجل لدولة الكويت.
يذكر ان (هانيويل) شركة مدرجة في بورصة نيويورك وتمتد خبرتها الى نحو 50 عاما وتقدم مجموعة واسعة من الحلول المخصصة للقطاعات المختلفة بما في ذلك خدمات منتجات وخدمات تكنولوجيا الجو والفضاء والسيارات وتقنيات التحكم للأبنية والمنازل والقطاعات الصناعية والمواد عالية الأداء.
وتعمل الشركة في السوق الكويتي منذ نحو 47 عاما ولها تاريخ حافل في دعم مختلف القطاعات في الكويت بما في ذلك قطاع البتروكيماويات عبر تقديم أحدث التقنيات الرائدة ومبادرات التدريب والتطوير المهني. (النهاية) أ س ج / ه ث