A+ A-

(التربية) الكويتية تفتح باب الترشح لجائزة (محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي)

الكويت – 17 – 9 (كونا) – أعلنت وزارة التربية الكويتية اليوم الاحد فتح باب الترشح لمعلمي ومعلمات الوزارة بمختلف المراحل التعليمية بالتعليم العام والخاص والنوعي للمشاركة في جائزة (محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي).
وقالت الوزارة في بيان صحفي ان الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بالإنابة يوسف النجار أصدر نشرة عامة بشأن فتح باب الترشح للمشاركة في جائزة (محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي) الدورة الأولى للعام الدراسي 2017/2018.
وأضافت انها قررت المشاركة انطلاقا من حرصها على مثل هذه المنافسات التي تنسجم في اهدافها مع الرؤية التربوية للوزارة الرامية للارتقاء بالأداء التعليمي عبر تحفيز المعلمين المتميزين وتقدير الجهود الداعمة للعمليتين التربوية والتعليمية.
وأوضحت الوزارة انها تعتزم عن طريق قطاع التنمية التربوية والأنشطة تنظيم لقاءات تنويرية للتعريف بمعايير الجائزة وشرح آلية الاشتراك تقوم بها اللجنة العليا للجائزة.
يذكر ان جائزة (محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي) التي انطلقت في شهر ابريل الماضي بتوجيهات ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تستهدف تعزيز مكانة المعلم في الميدان التربوي وتحفيز المعلمين والمعلمات على الاداء المتميز.
وترتكز الجائزة التي تغطي دول مجلس التعاون الخليجي على خمسة معايير تعبر عن الجوانب التكاملية الأساسية الواجب توافرها في المعلم التي تشكل ملامح سيرته المهنية وإنجازاته في خدمة العملية التعليمية.
وتبلغ القيمة الاجمالية للجائزة ستة ملايين درهم اماراتي (نحو 63ر1 مليون دولار امريكي) بواقع مليون درهم (نحو 272 الف دولار) للمعلم الفائز من كل دولة خليجية. (النهاية) م ر ف / ع ش ع