A+ A-

الرئاسة الفلسطينية: عباس يحمل معه الى نيويورك الموقف الفلسطيني الثابت

رام الله - 17 - 9 (كونا) -- قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابوردينة اليوم الاحد إن الرئيس محمود عباس يحمل معه الى نيويورك الموقف الفلسطيني العربي الثابت بقيام دولة على حدود عام 1967 والانجاز الذي تحقق عام 2012 بقبول دولة فلسطين.
واضاف ابوردينة في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية (وفا) ان الموقف الفلسطيني ثابت ومدعوم عربيا ودوليا "لا دولة مؤقتة ولا دولة في غزة دون الضفة الغربية والقدس ولا دولة بلا حدود ولا حكم ذاتي ضيق او موسع وانما دولة مستقلة وذات سيادة على حدود 67 كما اجمع العالم بأسره عليها".
واوضح ان زيارة الرئيس الفلسطيني لنيويورك تشمل محورين الاول خطابه امام الجمعية العامة للامم المتحدة والاخر لقاؤه الرئيس الامريكي دونالد ترامب مضيفا ان الخطاب سيكون مهما ويحدد معالم المرحلة المقبلة.
وذكر انه من المتوقع ان يحدد اللقاء مع الجانب الامريكي بعض الامور التي تم استعراضها في اللقاءات الفلسطينية - الامريكية السابقة مشددا على ان "المرحلة المقبلة دقيقة وحساسة وربما تكون مفترق طرق نحو الكثير من القضايا".
وحول تصريح الرئيس ترامب خلال لقائه عددا من قادة يهود امريكيين في البيت الابيض بأن العام المقبل سيوفر فرصة جديدة للسعي نحو السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين قال ابوردينة "نأمل ذلك... وعود الرئيس الامريكي مهمة وننتظر ترجمتها على الارض".(النهاية) ن ق / ع ع ح