A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الخميس حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والوفد الرسمي المرافق لسموه يغادر أرض الوطن يوم غد الجمعة متوجها الى الولايات المتحدة الأمريكية في زيارة رسمية يجري خلالها مباحثات مع الرئيس دونالد ترامب.

واشنطن - قائد القوات الأمريكية في التحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) ستيفن تاونسند يعرب عن اعتقاده بأن زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي قد يكون لا يزال حيا وموجودا في منطقة وسط وادي نهر الفرات في العراق أو سوريا.

بغداد - طائرات القوة الجوية العراقية تلقي ملايين المنشورات على مدينة الحويجة التابعة لمحافظة كركوك والخاضعة لسيطرة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) تدعو المواطنين فيها الى التهيؤ لمعركة التحرير.

واشنطن - الولايات المتحدة تطلب من روسيا إغلاق قنصليتها العامة في سان فرانسيسكو وذلك ردا على قرار موسكو خفض أعداد الدبلوماسيين الامريكيين في روسيا كما يشمل القرار إغلاق مجمعين دبلوماسيين في واشنطن ونيويورك بحلول الثاني من سبتمبر المقبل.

واشنطن - الاعصار هارفي الذي ضرب عددا من المناطق الساحلية الامريكية لا سيما في ولاية تكساس يتسبب في مصرع 37 شخصا وبانفجار في مصنع للمواد الكيماوية فيما لا يزال 35 الف شخص بالملاجئ.

نيودلهي - السلطات الهندية تعلن ان 24 شخصا لقوا حتفهم وأصيب عشرات آخرون جراء انهيار مبنى قديم في مدينة مومباي بولاية (مهاراشترا) وسط غربي الهند. (النهاية) ر ج