A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الاربعاء حتى الساعة 00ر12 بتوقيت غرينتش

القاهرة - مصر تعرب عن أسفها لقرار الولايات المتحدة بتخفيض بعض المبالغ المخصصة في اطار برنامج المساعدات الأمريكية المقدمة لمصر لعام 2017 مشيرة الى ان هذا الاجراء قد تكون له تداعيات سلبية على تحقيق المصالح المشتركة لكلا البلدين.

موسكو - رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يعرب عن اعتقاده بأن إيران تبذل جهودا كبيرة لتعزيز وجودها في سوريا واصفا ذلك المنحى بانه "يشكل خطرا على اسرائيل وعلى المنطقة والعالم برمته".

عمان - العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني يؤكد أهمية دور الولايات المتحدة والتزام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالعمل من أجل التوصل إلى اتفاق سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

بيروت - الجيش اللبناني يعلن اعادة انتشار قواته في المناطق التي حررتها من ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في شمال شرق لبنان استعدادا لبدء المرحلة الرابعة من عملية (فجر الجرود).

بغداد - وزير الخارجية التركي مولود اوغلو يصف الاستفتاء على انفصال اقليم كردستان العراق عن الحكومة المركزية في بغداد ب"القرار الخاطئ" عارضا وساطة بلاده بين بغداد واربيل لحل الخلافات العالقة بينهما.

طوكيو - الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون يصدر امرا بانتاج مزيد من محركات الصواريخ والرؤوس الحربية للصواريخ الباليستية العابرة للقارات. ( النهاية) خ ن ش