A+ A-

باكستان: نريد من الولايات المتحدة تعزيز التفاهم والاعتراف بمساهمتنا ضد الارهاب

اسلام اباد - 23 - 8 (كونا) -- قال رئيس اركان الجيش الباكستاني عمر جاويد باجوا اليوم الاربعاء ان بلاده لا تبحث عن اي مساعدات مادية او مالية من الولايات المتحدة لكنها تريد تعزيز التفاهم والتعاون معها والاعتراف بمساهمتها في مواجهة الارهاب.
جاء ذلك خلال لقاء رئيس اركان الجيش الباكستاني مع السفير الامريكي هيل كواس لمناقشة الاستراتيجية الامريكية الجديدة الخاصة بأفغانستان.
واوضح باجوا في تصريح صحفي عقب اللقاء ان باكستان بذلت الكثير من اجل القضاء على الارهاب وستواصل عملها على ذلك وفقا لمصالحها الوطنية" مبينا ان التعاون وتضافر الجهود بين جميع الاطراف المعنية هما المفتاح لانهاء الحرب الطويلة في افغانستان.
وذكر ان السفير الامريكي اعرب عن تقدير بلاده لدور باكستان في الحرب ضد الارهاب وسعيها للتعاون مع باكستان لحل القضية الافغانية".
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كشف أول من أمس الاثنين عن استراتيجية جديدة في أفغانستان تمهد الطريق أمام إرسال المزيد من الجنود الأمريكيين ما يظهر منحى مختلفا لما كان يدعو إليه في وقت سابق بالانسحاب الكامل لقوات بلاده.
وقال ترامب ان الركيزة التالية للاستراتيجية الامريكية في افغانستان هي "تغيير نهج التعامل مع باكستان" مستدركا بالقول "لن نصمت اكثر عن الملاذات الامنة التي توفرها باكستان للمنظمات الارهابية مثل طالبان وغيرها من الجماعات التي تشكل تهديدا للمنطقة وبقية العالم". (النهاية) س ب ك / خ ن ش