A+ A-

ارتفاع عدد الزائرين لأنطاليا التركية بنسبة 65 بالمئة منذ مطلع العام

أنقرة - 23 - 8 (كونا) -- اعلن محافظ مدينة (أنطاليا) منير كارال أوغلو اليوم الأربعاء ارتفاع عدد السياح المحليين والأجانب الزائرين للمدينة منذ مطلع العام الحالي بنسبة 65 في المئة مقارنة مع الفترة ذاتها في 2016.
ونقلت وكالة (أناضول) التركية للأنباء عن كارال أوغلو القول ان عدد السياح بشكل عام القادمين الى (أنطاليا) المطلة على البحر المتوسط بلغ 5ر6 مليون سائح منذ مطلع 2017.
واعرب عن أمله بان يصل عدد الزائرين للمدينة خلال العام الحالي الى 5ر10 مليون سائح من داخل تركيا وخارجها اذا لم تحدث "تطورات سلبية" مشيرا ان العام الماضي شهد فترة عصيبة للسياحة في (انطاليا).
واعتبر ان عطلة عيد الأضحى تعد مهمة للسياحة المحلية في تركيا لتعويض النقص بالسياح الأجانب معربا عن اعتقاده بأن حجوزات الفنادق بالمدينة قد تصل الى نسبة مئة في المئة.
وشهد عدد السياح الأجانب الزائرين لأنطاليا في عام 2016 انخفاضا بنسبة 43 في المئة مقارنة بعام 2015 بسبب توتر العلاقات بين تركيا وروسيا بعد حادث اسقاط مقاتلات تركية طائرة حربية روسية خلال تنفيذ عمليات في سوريا في نوفمبر 2015 وزيادة مشاكل أمنية منها عمليات انتحارية تعرضت لها عدة مدن تركية. (النهاية) ر س