A+ A-

تركيا تصف قرار استفتاء كردستان بالخاطئ وتعرض التوسط بين بغداد واربيل

بغداد - 23 - 8 (كونا) -- وصف وزير الخارجية التركي مولود اوغلو اليوم الاربعاء الاستفتاء على انفصال اقليم كردستان العراق عن الحكومة المركزية في بغداد ب"القرار الخاطئ" عارضا وساطة بلاده بين بغداد واربيل لحل الخلافات العالقة بينهما.
وقال اوغلو في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره العراقي ابراهيم الجعفري "ان الخطوات الاخيرة التي قام بها اقليم كردستان العراق كانت خاطئة" مبينا ان بلاده ابلغت الاكراد بذلك وانه سيؤكد على هذا الامر خلال زيارته المقبلة لاربيل.
واضاف ان قرار رفع علم اقليم كردستان العراق على المباني الحكومية في محافظة (كركوك) العراقية هو كذلك "قرار خاطئ ومخالف للدستور العراقي".
اما فيما يتعلق بوجود القوات التركية في معسكر (بعشيقة) فأوضح الوزير التركي ان بلاده تعمل مع الحكومة العراقية على اتخاذ قرار مشترك حول مصير المعسكر لافتا الى وجود ممثلين اتراك للتباحث حول الامور الفنية للمعسكر.
وكان وزير الخارجية التركي قد وصل الى العراق اليوم في زيارة رسمية يجري خلالها مباحثات مع كبار المسؤولين العراقيين حول تطورات الاوضاع الاقليمية والدولية لاسيما ملف استفتاء كردستان الى جانب العلاقات الثنائية بين البلدين. (النهاية) ع ح ه / ا ب خ