A+ A-

الأسطول الأمريكي يحدد موقع جثامين بحارة فقدوا في حادث التصادم قبالة سواحل سنغافورة

واشنطن - 22 - 8 (كونا) -- اعلن قائد اسطول البحرية الامريكية في المحيط الهادئ الاميرال سكوت سويفت اليوم الثلاثاء تحديد موقع جثامين عدد من البحارة الامريكيين المفقودين اثر اصطدام المدمرة (جون إس.مكين) الأمريكية بسفينة شحن تجارية قبالة سواحل سنغافورة.
وقال سويفت في مؤتمر صحفي ان طواقم البحرية السنغافورية والماليزية تمكنت بمساعدة طائرات أمريكية من تحديد موقع جثامين البحارة في مقصورة مغلقة داخل المدمرة الامريكية مشيرا الى انه "من السابق لأوانه معرفة عدد الجثث التي عثر عليها".
واعرب عن امله في وجود ناجين مؤكدا استمرار عمليات البحث والإنقاذ.
وكان الاسطول السابع الامريكي قد اعلن امس الاثنين ان عشرة جنود من القوات البحرية الامريكية فقدوا واصيب خمسة آخرون اثر اصطدام المدمرة (جون إس.مكين) الأمريكية بسفينة شحن تجارية قبالة سواحل سنغافورة.
ووقع الحادث بين المدمرة (جون إس. مكين) وناقلة النفط (ألنيك إم. سي) في وقت مبكر من صباح امس أثناء توجه المدمرة إلى سنغافورة في زيارة روتينية للميناء ما أحدث فجوة في الجانب الأيسر الخلفي من السفينة الأمريكية تدفقت منها المياه إلى بعض المقصورات وبينها غرف نوم طاقم السفينة.
ويعد هذا الحادث الرابع للبحرية الامريكية في آسيا خلال العام الجاري ما دعا قيادة القوات البحرية الامريكية الى مراجعة عمليات التدريب على كامل اساطيلها في المحيط الهادئ. (النهاية) أ ك / أ م س