A+ A-

الجيش اللبناني: تحرير مساحة واسعة عند الحدود السورية من سيطرة تنظيم (داعش)

جانب من وحدات الجيش اللبناني المشاركة في العمليات ضد تنظيم (داعش)
جانب من وحدات الجيش اللبناني المشاركة في العمليات ضد تنظيم (داعش)
بيروت - 22 - 8 (كونا) -- اعلن الجيش اللبناني اليوم الثلاثاء انه احكم سيطرته على 100 كيلومتر مربع من اصل 120 كيلومترا مربعا كان ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) يسيطر عليها في المناطق الحدودية الوعرة مع سوريا بشمال شرق البلاد.
وقال مدير التوجيه في قيادة الجيش اللبناني العميد الركن علي قانصوه في مؤتمر صحافي عرض خلاله مجريات المعارك ضد (داعش) ان الوحدات العسكرية اللبنانية تمكنت من تحرير 20 كيلومترا جديدا من الاراضي ما مكنها من السيطرة على كامل الرقعة الشمالية للعمليات الممتدة حتى الحدود السورية في اطراف بلدة (القاع) اللبنانية.
واوضح ان التنظيم ما يزال يسيطر على مساحة تقدر بحوالي 20 كيلومترا مربعا في منطقة (وادي مرطبيا) الحدودية في اطراف بلدة (رأس بعلبك) مؤكدا ان العمليات ستتواصل حتى تحرير كامل المنطقة حتى الحدود السورية من سيطرة (داعش).
وذكر ان الجيش اللبناني دمر تسعة مراكز جديدة ل(داعش) تحتوي على تحصينات وانفاق وضبط كميات كبيرة من الاسلحة والذخائر وقضى على عدد كبير من مسلحي التنظيم.
واشار قانصوه الى مقتل جندي لبناني وجرح اربعة عسكريين خلال عملهم على تفكيك احدى المفخخات التي خلفها تنظيم (داعش) في اطراف بلدة (عرسال) اللبنانية.
وجدد التأكيد على التزام الجيش اللبناني بالقانون الدولي الانساني خلال المعارك الجارية لافتا الى ان مسلحي التنظيم في المناطق المحررة اما قتلوا او فروا الى مناطق اخرى.
وكان الجيش اللبناني اطلق فجر يوم السبت الماضي عملية (فجر الجرود) لتحرير الاراضي شديدة الوعورة التي يسيطر عليها تنظيم (داعش) في اطراف بلدتي (القاع) و(رأس بعلبك) الحدوديتين مع سوريا بشمال شرق البلاد. (النهاية) و س م / خ ن ش