A+ A-

الحرس الثوري الايراني ينفي تنفيذ عمليات مع تركيا ضد حزب العمال الكردستاني

طهران - 22 - 8 (كونا) -- نفى الحرس الثوري الايراني اليوم الثلاثاء تنفيذ اي عمليات مشتركة مع تركيا خارج حدود بلاده ضد قوات حزب العمال الكردستاني.
ونقلت وكالة (فارس) الايرانية للأنباء عن ادارة العلاقات العامة لمقر (حمزة سيد الشهداء) في الحرس الثوري القول في بيان "اننا لم نخطط لأي برنامج عسكري خارج حدود ايران لكننا كما في الماضي سنتصدى بشدة لأي مجموعة او خلية او شخص يحاول التسلل الى داخل الاراضي الايرانية للقيام بأعمال مناهضة للامن او ارهابية".
واوضح انه "على الرغم من ان ايران ليس لها اي خطة لتنفيذ اجراءات عسكرية واسعة خارج حدودها ولكن ايا من الزمر الارهابية التي عششت منذ اعوام لغاية الآن في معسكراتها الحدودية شمال العراق وسعت خلال العام الاخير والعام الجاري بدعم واسناد من اعداءنا للمساس بالأمن في بلادنا ستواجه من قبلنا برد شديد ومدمر وسيتم استهداف قواتهم الخلفية في اي نقطة كانوا".
وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قال أمس الاثنين ان انقرة وطهران قد تنفذان عملية مشتركة لمواجهة اي تهديد ناجم عن التنظيمات "الارهابية" في سوريا.
واوضح في مؤتمر صحفي قبل توجهه الى الاردن في زيارة رسمية انه أجرى مباحثات مع رئيس الاركان الايراني محمد باقري في انقرة الاسبوع الماضي تركزت على سبل التحرك المشترك لمواجهة "تهديدات" حزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي. (النهاية) ف ز / ط م ا