A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الاثنين حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

بيروت - اتحاد المصارف العربية يعلن ان سبعة مصارف كويتية دخلت قائمة اكبر الف مصرف بالعالم بحسب الرأس المال الاساسي لعام 2016 وهي بنك الكويت الوطني وبيت التمويل الكويتي وبنك برقان وبنك الخليج والبنك التجاري الكويتي والبنك الاهلي الكويتي وبنك الكويت الدولي.

بيروت - وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق يعلن ان تعاونا امنيا بين لبنان واستراليا ادى الى احباط عملية "ارهابية" لتفجير طائرة اماراتية كانت متجهة من استراليا الى ابو ظبي بتخطيط من "ارهابي" لبناني يدعى طارق الخياط.

مدريد - الشرطة الكتالونية تعلن مقتل منفذ عملية الدهس في (برشلونة) ومصادر في الشرطة تقول انها اكتشفت مكان يونس أبو يعقوب في منطقة (سوبيراتز) في (برشلونة) وأردته قتيلا بالرصاص.

انقرة - رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم يعلن ان قوات بلاده قامت بتحييد 3800 عنصر تابعين لتنظيم (داعش) في سوريا و800 آخرين في العراق كما تمكنت من تطهير مساحة تتجاوز الألفي كيلومتر مربع من سيطرة التنظيم في شمال سوريا من خلال عملية (درع الفرات).

جدة - مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل يقول أن عدد الحجاج المتوقع هذا العام يبلغ نحو مليوني شخص بزيادة نسبتها 11 بالمئة عن العام الماضي ويوضح أن عدد الحجاج القطريين الذين وصلوا حتى الآن بلغ 443 شخصا.

واشنطن - الامريكيون يتابعون كسوفا كليا "تاريخيا" للشمس في 14 ولاية على مساحة يبلغ طولها 4200 كيلومتر وعرضها بين 96 و113 كيلومترا وهو أول كسوف كلي لمثل هذه الرقعة الكبيرة المكتظة بالسكان التي تبدأ من ولاية (أوريغون) غربا وتنتهي في ولاية (ساوث كارولاينا) شرقا. (النهاية) ر ج