A+ A-

بغداد تنفي تقديمها تنازلات للأكراد لتأجيل الاستفتاء على استقلال كردستان العراق

بغداد - 20 - 8 (كونا) -- نفى المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الاحد صحة الانباء المتداولة حول تقديم بغداد تنازلات للاكراد مقابل تاجيل الاستفتاء على استقلال كردستان العراق المقرر في نهاية شهر سبتمبر المقبل.
واوضح المكتب الاعلامي في بيان انه لاصحة للمعلومات التي نقلتها وكالة رويترز اليوم عن مسؤول الهيئة العامة للمكتب السياسي في الاتحاد الوطني الكردستاني ملا بختيار بخصوص المباحثات بين الوفد الكردي ورئيس الحكومة.
واكد البيان ان المعلومات التي اوردها التقرير "كاذبة وبعيدة عن الواقع ولم يتم التطرق اليها اطلاقا كما ان الملا بختيار لم يكن ضمن الوفد الكردي".
وكانت رويترز قد نقلت عن بختيار قوله ان اكراد العراق قد يدرسون احتمال تاجيل استفتاء على الاستقلال المقرر في ال25 من سبتمبر مقابل تنازلات مالية وسياسية من الحكومة المركزية في بغداد.
واضاف بختيار في حديث عن المحادثات مع الحكومة العراقية "كبديل لتاجيل الاستفتاء بغداد مستعدة ان تحقق اي شيء للاقليم الكردي".
يذكر ان الوفد الكردي لايزال حتى الساعة يجري مباحثات مع ساسة عراقيين في بغداد لبحث ملف الاستفتاء فيما الغى زيارة كانت مقررة الى النجف للقاء المراجع الدينية فيها من دون معرفة الاسباب.(النهاية) ع ح ه / خ ن ش