A+ A-

(الأحمدي التعليمية): 172 مدرسة تستقبل 97 ألف طالب وطالبة في العام الدراسي الجديد

مدير عام منطقة الأحمدي التعليمية وليد العومي
مدير عام منطقة الأحمدي التعليمية وليد العومي

الكويت - 20 - 8 (كونا) -- أعلنت منطقة الأحمدي التعليمية عن الانتهاء من استعداداتها لاستقبال 97 ألف و500 طالبا وطالبة و11 ألف و500 معلما ومعلمة في 172 مدرسة.
وقال مدير عام منطقة الأحمدي التعليمية وليد العومي في تصريح صحفي اليوم الأحد أن منطقة الأحمدي التعليمية تعد أكبر منطقة تعليمية في البلاد من حيث كثافة عدد الطلبة والطالبات.
وأشار العومي إلى انه تم تشكيل فريق لاستلام مدرستين جديدتين في منطقة صباح الأحمد وهما مدرسة ابتدائية للبنين ذات المعلمات باسم مدرسة ابن خلدون ومدرسة متوسطة للبنين باسم عبدالله المعجب الدوسري.
وذكر العومي أن المنطقة التعليمية تستقبل كل عام ما يقارب 300 إلى 400 معلم ومعلمة جدد وذلك نظرا لزيادة عدد المدارس في منطقة الأحمدي التعليمية.
وأضاف انه سيتم استقبالهم نهاية الشهر الجاري مبينا انهم سيلتحقون بدورة المعلمين الجدد التي سيتم تنظيمها في الخامس من سبتمبر المقبل وذلك في مقر مدرسة ماما أنيسة المتوسطة للبنات الكائنة في منطقة أبو حليفة.
وأشار الى انه سيتم خلال الدورة تقديم المعلومات للمعلمين الجدد حول الجوانب الإدارية الخاصة بعملهم اليومي كالحضور والانصراف والجوانب القانونية المتعلقة بحقوقهم كمعلمين.
وذكر انه سيتم تزويدهم بالجوانب الفنية وستقوم التواجيه الفنية للغتين العربية والانجليزية والرياضيات والعلوم بتعريف المعلمين الجدد بالمناهج الدراسية والاستعداد لتحضير الدروس إلى جانب بعض الأمور المتعلقة بطبيعة المجتمع الكويتي وذلك للاستعداد لتدريس الطلاب في العام الدراسي الجديد.
وأوضح انه سيتم إطلاع المعلمين الجدد على الهيكل التنظيمي للادارة العامة للمنطقة التعليمية ودور إدارة الأنشطة التربوية والخدمة الاجتماعية بالإضافة إلى دور التوجيه الفني في تقديم الإرشادات الخاصة بالاستعداد للعام الدراسي الجديد وكيفية التعامل والتعاون مع الطلاب داخل الصف الدراسي وإدارة الفصل بما يؤهل المعلم للتواصل الوثيق مع طلابه داخل الصف الدراسي.
وثمن العومي جهود وزارة التربية وقيادييها وتعاونهم الوثيق مع إدارات المناطق التعليمية المختلفة لمتابعة استعدادات العام الدراسي الجديد متمنيا للطلاب والهيئة التعليمية عاما دراسيا جديدا موفقا. (النهاية) م ر ف / ا ع س