A+ A-

رئيس وزراء العراق يعلن بدء عمليات تحرير تلعفر

بغداد - 20 - 8 (كونا) -- اعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الاحد بدء العمليات العسكرية لتحرير مدينة تلعفر في محافظة نينوى شمال العراق من قبضة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
وقال في كلمة متلفزة ان مدينة تلعفر آخر معاقل تنظيم (داعش) تستعد اليوم للاتحاق بمسيرة التحرير محذرا مسلحي داعش من ان "لا خيار لكم الا الاستسلام او القتل".
واضاف العبادي ان جميع قطعات القوات العراقية ستشارك في معركة تحرير تلعفر بما فيها الجيش وجهاز مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي والشرطة المحلية وطيران الجيش وبدعم من طيران التحالف الدولي.
وذكر ان جميع المحاور تتحرك اليوم لبدء عمليات تحرير تلعفر لافتا الى ان تحرير المدينة سيكون لجميع ابنائها من مختلف الطوائف والاعراق.
وكانت قيادة العمليات المشتركة قد اعلنت يوم امس الاول انتهاء عمليات (قادمون يانينوى) بشكل رسمي واطلقت اسم (قادمون ياتلعفر) على معركة تلعفر.
والقت القوات الجوية العراقية اليوم منشورات توجيهية على مدينة تلعفر فيما وجهت قيادة العمليات بثا اذاعيا خاصا بها لارشاد المواطنين خلال العملية العسكرية.
ويعد قضاء تلعفر وناحيتا المحلبية والعياضية التابعتان له اخر معاقل (داعش) في محافظة نينوى بعد ان خسر التنظيم مدينة الموصل في العاشر من يوليو الماضي.
ويسيطر (داعش) حتى الان على ثلاثة مواقع هي تلعفر والنواحي التابعة لها في محافظة نينوى ومدينة الحويجة في محافظة كركوك شمال بغداد ومدن اعلى الفرات (راوه وعنه والقائمة) اقصى غرب الانبار. (النهاية) ع ح ه / خ ن ع