A+ A-

ارتفاع عدد السياح لبريطانيا خلال الربع الثاني إلى 75ر10 مليون زائر

لندن - 18- 8 (كونا) -- اظهرت بيانات رسمية صدرت اليوم الجمعة ارتفاع عدد السياح الاجانب إلى بريطانيا خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 8 بالمئة على أساس سنوي الى 75ر10 مليون زائر.
واوضحت البيانات التي وردت في تقرير لمكتب الاحصاء الوطني ان عدد السياح في شهر ابريل الماضي ارتفع بنسبة 19 في المئة ليبلغ 7ر3 مليون شخص فيما ارتفع في يونيو الماضي بنسبة 7 في المئة ليصل الى 5ر3 مليون زائر.
وذكرت ان عدد السياح من الولايات المتحدة وكندا سجل خلال الفترة من ابريل الى يونيو الماضيين قفزة بنسبة 34 في المئة على أساس سنوي وتحديدا من 483 ألفا الى 650 ألف سائح مضيفة ان عدد الزوار الاوروبيين ارتفع بنسبة اثنين في المئة الى 241ر2 مليون شخص.
واشارت الى ان نفقات السياح الاجانب سجلت خلال يونيو الماضي ارتفاعا بنسبة اثنين في المئة لتبلغ 2ر2 مليار جنيه استرليني (83ر2 مليار دولار).
وفي المقابل اكدت البيانات ارتفاع عدد السياح البريطانيين في يونيو الماضي بنسبة اربعة في المئة ليصل الى 2ر7 مليون فيما قفزت نفقاتهم في الفترة نفسها بنسبة 15 في المئة لتبلغ 6ر4 مليار جنيه (92ر5 مليار دولار).
وعزا تقرير مكتب الاحصاء الوطني ارتفاع عدد السياح الاجانب والبريطانيين ونفقاتهم الى تراجع قيمة الجنيه الاسترليني امام الدولار بنسبة 14 في المئة منذ استفتاء يونيو 2016 والذي أقرت نتائجه الانسحاب من الاتحاد الاوروبي.
ومع تراجع قيمة الجنيه الواحد من حدود 50ر1 الى 29ر1 دولار و09ر1 يورو اصبحت رحلات السياح الاجانب إلى بريطانيا اقل تكلفة في حين يضطر السياح البريطانيون لزيادة نفقاتهم في الخارج لتعويض خسائرهم في سعر صرف العملة البريطانية. (النهاية) م ر ن / م ع ع