A+ A-

السلطات الكتالونية تعتقل مواطنا ثالثا يشتبه بتورطه في اعتداء (برشلونة)

مدريد - 18 - 8 (كونا) -- أعلنت وزارة الداخلية في اقليم كتالونيا اليوم الجمعة اعتقال شخص ثالث يشتبه بتورطه في حادث الدهس الذي وقع بمدينة (برشلونة) مساء امس الخميس وأسفر عن 13 قتيلا و86 جريحا على الأقل.
وقال مسؤول في وزارة الداخلية الكتالونية في لقاء مع إذاعة (راك 1) المحلية ان قوات الشرطة اعتقلت مواطنا في مدينة (جيرونا) الكتالونية التي تبعد مسافة مئة كيلومتر عن شمال مدينة (برشلونة) دون ذكر مزيد من التفاصيل حول هويته.
وأشار الى ان الشرطة اعتقلت مساء أمس الخميس مواطنين "لارتباطهما المباشر" بحادث الدهس الأول من أصل مغربي ويدعى ادريس أوكابير ووصل إلى إسبانيا قادما من المغرب في 13 أغسطس الجاري والثاني مواطن إسباني من مواليد مدينة (مليلية).
وأوضح في هذا السياق ان الشرطة وقوات الأمن تبحث عن موسى أوكابير (17 عاما) الشقيق الأصغر للمعتقل الأول الذي يشتبه بضلوعه في تنفيذ عملية الدهس بمدينة (برشلونة).
وقتلت الشرطة في تبادل لإطلاق النار في الساعات الأخيرة خمسة "إرهابيين" بعد دهسهم عددا من المارة في مدينة (تاراغونا) الكتالونية التي تبعد نحو مئة كيلومتر جنوب (برشلونة) فجر اليوم الجمعة وذلك بعد ساعات من حادث الدهس الجماعي.
واظهرت التحقيقات الأولية ان الامر يتعلق بخلية إرهابية تضم ثمانية أعضاء على الأقل كانوا يستعدون لارتكاب سلسلة من ثلاثة تفجيرات في (كتالونيا) وذلك عبر تفخيخ ثلاث شاحنات صغيرة استأجرها ادريس أوكابير فيما يتواصل البحث عن الشاحنة الثالثة.
ويرى المحققون ان حادث انفجار عرضيا وقع في مبنى كانت الخلية تتخذ فيه احدى الشقق مقرا لها في بلدة (ألكانار) بمحافظة (تاراغونا) الكتالونية صباح أمس الخميس أفشل مخططاتها ودفعها إلى التسرع وارتكاب عمليتي الدهس اللتين هزتا إقليم (كتالونيا) وإسبانيا برمتها.(النهاية) ه ن د / ن ب ش