A+ A-

اسبانيا: ضحايا حادث (برشلونة) من 18 جنسية مختلفة

مدريد - 18 - 8 (كونا) -- اكدت السلطات الاسبانية اليوم الجمعة ان ضحايا حادث الدهس الذي وقع في مدينة (برشلونة) وتسبب في مقتل 13 شخصا بينهم خمسة اطفال واصابة اكثر من 86 آخرين بجروح هم من 18 دولة مختلفة.
وذكرت وكالة الحماية المدنية الاسبانية ان الضحايا هم من ألمانيا والأرجنتين وأستراليا والصين وبلجيكا وكوبا وفرنسا وهولندا وهنغاريا وبيرو ورومانيا وإيرلندا واليونان ومقدونيا وإيطاليا وفنزويلا وكولومبيا وإسبانيا دون ان يتم تحديد أعدادهم أو مدى اصابة كل على حدة.
وأضافت ان 17 جريحا في حال خطرة جدا و23 اخرين في حال خطرة لافتة إلى ان الجرحى متوزعون على 16 مستشفى ومركز طبي في (برشلونة) والمناطق المحيطة به.
وقال التلفزيون الاسباني الرسمي ان ثلاثة من القتلى هم من ألمانيا في حين قتلت مواطنة بلجيكية وأصيب آخر بجروح وذلك نقلا عن سلطات البلدين في حين أكدت السلطات الفرنسية ان 26 جريحا هم من مواطنيها.
وأكدت إيطاليا مقتل مواطنا لها واصابة ثلاثة آخرين بجروح فيما أكدت استراليا وجود ثمانية استراليين بين الجرحى بالإضافة إلى جريح من كولومبيا واثنين آخرين من الارجنتين.
واعتقلت الشرطة المحلية شخصين متورطين في عملية الدهس التي وقعت في واحد من أهم شوارع المدينة هو (لاس رامبلاس) الذي يعد متنزها شعبيا مكتظا بالسياح والمحال التجارية والمطاعم والمقاهي في حين مازال منفذ الاعتداء هاربا.(النهاية) ه ن د / ن ب ش