A+ A-

حكومة كتالونيا: اعتقال شخصين متورطين في عملية الدهس والبحث عن منفذها

مدريد - 17 - 8 (كونا) -- أعلنت حكومة (كتالونيا) الإقليمية مساء اليوم الخميس انه تم اعتقال شخصين متورطين " بصورة مباشرة" في عملية الدهس الجماعي في مدينة برشلونة التي راح ضحيتها 13 قتيلا و80 جريحا غير انه لم يتم القبض على منفذ العملية "الإرهابية".
ونفى وزير الداخلية في حكومة إقليم كتالونيا خواكين فورن التقارير التي أفادت بقتل منفذ عملية الدهس بالقرب من حاجز للشرطة على حدود المدينة كما كان أكد التلفزيون الاسباني الرسمي ومصادر أخرى خلال الساعات الماضية. واوضح انه لا يوجد بعد دلائل ملموسة على ارتباطه بحادث الدهس علما انه مواطن إسباني حاول تجاوز حاجز الشرطة ودهس ثلاثة من أفراده قبل ان يقتل في تبادل لإطلاق النار.
وأضاف ان الشرطة اعتقلت بالفعل مواطنين اثنين الأول إسباني من أصول مغربية هو دريس أوكابير الذي استأجر شاحنتين صغيرتين استخدمت إحداها في عملية دهس المشاة وكان من المتوقع استخدام أخرى للهروب وذلك في بلدة محافظة (جيرونا) الكتالونية.
كذلك تم اعتقال مواطن آخر إسباني من مواليد (مليلية) في بلدة (ألكانار) بمحافظة (تاراغونا) الكتالونية ربطته الشرطة "مباشرة" بعملية الدهس عقب حادث انفجار وقع في منزل في (ألكانار) فجر اليوم متسببا بمقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح دون تقديم مزيد من التفاصيل. ولفت إلى ان قوات الشرطة ما زالت تبحث عن منفذ عملية الدهس الذي فر هاربا من مكان الحادث مشيرا إلى انه لا يوجد ان معلومات حول ما إذا كان مسلحا في الوقت الذي أكد فيه انه تم فتح تحقيق للوقوف على ملابسات الهجوم "الإرهابي". وفرضت قوات الشرطة طوقا أمنيا في المنطقة وأغلقت المتاجر والمطاعم ومحطات المترو والقطار القريبة وسط صمت شديد في عاصمة (كتالونيا) كذلك دان عدد كبير من الدول ورؤساء الحكومات حادث الدهس الذي وقع في شارع (لاس رامبلاس) السياحي الشهير في المدينة. يذكر ان التلفزيون الاسباني الرسمي وجهات رسمية أخرى كانت أكدت ان قوات الشرطة قتلت منفذ حادث الدهس الجماعي في وقت تضاربت فيه المعلومات وسط غياب البيانات الرسمية وحالة الفوضى التي عمت المدينة السياحية الساحلية. (النهاية) ه ن د / س ع م