A+ A-

السودان:استمرار الازمة الخليجية ينعكس سلبا على الدول العربية والاسلامية

الخرطوم - 17 - 8 - (كونا) - - قال الرئيس السوداني عمر البشير اليوم الخميس ان استمرار الازمة الخليجية ينعكس سلبا على الدول العربية والاسلامية مجدد موقفه بدعم الوساطة الكويتية لحل الازمة الخليجية.
وقال البشير للصحافيين "ان موقف السودان ثابت بدعم المبادرة الكويتية لحل وتصفية الخلافات الخليجية لما يترتب عليها من آثار سلبية على الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي". وكان وزير الخارجية السوداني ابراهيم غندور اعلن في وقت سابق أن البشير سيقوم بجولة إلى كل من الكويت وقطر خلال الفترة المقبلة لدعم جهود الوساطة لحل ازمة الخليج. يأتي هذا الموقف في وقت وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود امس الاربعاء بالموافقة على ما رفعه له نائب خادم الحرمين الشريفين الامير محمد بن سلمان بخصوص دخول الحجاج القطريين الى المملكة العربية السعودية عبر منفذ (سلوى) الحدودي لاداء مناسك الحج.
وتضمن التوجيه تضمن السماح لجميع المواطنين قطريي الجنسية الذين يرغبون بالدخول لاداء مناسك الحج من دون التصاريح الالكترونية.
ووجه بنقل جميع الحجاج القطريين من مطار الملك فهد الدولي في الدمام ومطار الاحساء الدولي على ضيافته ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للحج والعمرة.
وقد أعربت وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية القطرية عن ترحيبها بقرار المملكة العربية السعودية دخول الحجاج القطريين الى اراضيها عبر منفذ سلوى الحدودي لاداء مناسك الحج.(النهاية) م م م / س ع م