A+ A-

فنانون مغاربة: رحيل الفنان الكويتي القدير عبدالحسين عبدالرضا خسارة للدراما العربية

من مصطفى المريني

الرباط -17 - 8 (كونا) -- أجمع فنانون مغاربة اليوم الخميس على أن رحيل الفنان الكويتي القدير عبدالحسين عبدالرضا يعد خسارة لفن الدراما العربية والحركة الفنية عموما مؤكدين أن الراحل ترك بصماته على تاريخ المسرح والدراما العربية بطابع الإبداع والأصالة والتميز.
جاء ذلك في تصريحات متفرقة أدلى بها الفنانون لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على خلفية رحيل عبدالرضا الذي وافته المنية في لندن الجمعة الماضية عن عمر ناهز 78 عاما اثر معاناة مع المرض.
وقال الفنان والممثل المغربي عبد الكبير الركاكنة ل(كونا) إن الراحل الكبير الفنان الكويتي والعربي يمثل مدرسة رائدة في الدراما العربية قائمة على الإبداع والتميز والذوق الرفيع مضيفا أن هذه المدرسة تشكل مصدر إلهام للفانين العرب.
وأكد أن الراحل تميز بنبوغه في العديد من ألوان الفنون كالمسرح والكوميديا والتأليف والإنتاج الفني وكان في كل هذه الألوان يقدم أعمالا رائدة أمتعت ملايين المشاهدين العرب مشيرا الى أن رحيله يمثل خسارة للدراما والحركة الفنية العربية عموما.
ومن جانبه قال الممثل والفنان أنور الجندي في تصريح مماثل إن الفنان الكويتي والعربي الكبير عبدالحسين عبدالرضا يعتبر من أهم أعمدة المسرح والفن بالوطن العربي وأنه يذكر إلى جانب الفنانين الكبار.
وأضاف أن عبدالرضا استطاع بموهبته الفذة إدخال الدراما الكويتية والخليجية عموما إلى البيوت العربية خاصة في بلاد المغرب العربي مستشهدا بمسرحيته الذائعة (باي باي لندن) التي عرفها المشاهد المغاربي والعربي عموما ولم يمل من مشاهدتها لما تضمنته من أبعاد ودلالات ومهارة فنية فائقة.
ومن جهته صرح الفنان والموسيقي أحمد علوي ل(كونا) بأن الراحل وإن كان كويتي المنشأ فإنه كان عربي العطاء موضحا أنه عالج في أعماله الفنية القضايا الاجتماعية والسياسية العربية بذوق فني رفيع قل نظيره واصفا وفاته بأنها "خسارة للدراما العربية".
وتوجه الفانون المغاربة بواجب العزاء إلى الأسرة الفنية الكويتية وإلى الشعب الكويتي متضرعين إلى الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته. (النهاية) م ر ي / م ع ع