A+ A-

رئيس البرلمان السوداني يؤكد أهمية جهود سمو أمير البلاد ومساعيه تجاه قضايا الأمة

الكويت - 16 - 8 (كونا) -- أكد رئيس المجلس الوطني السوداني ابراهيم احمد عمر اليوم الاربعاء أهمية جهود سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ومساعيه الحميدة تجاه قضايا الأمتين العربية والاسلامية لاسيما حل الخلاف الخليجي.
وأعرب عمر في تصريح صحافي بمجلس الأمة عقب لقاء رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم عن الأمل بان يوفق سمو الأمير في حل قضايا هذه الأمة مشيرا الى الظروف "العصيبة" التي تمر بها المنطقة في هذه الفترة.
وتطرق الى دعم بلاده لجهود سمو أمير البلاد في حل الخلاف الخليجي القائم مؤكدا السعي لتعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين الكويت والسودان.
من جهة اخرى اشاد بجهود رئيس مجلس الأمة الغانم في نصرة القضية الفلسطينية وتحقيق الدور الوطني والإقليمي لمجلس الأمة الكويتي.
وقال ان رئيس مجلس الأمة الكويتي يحمل راية المسجد الأقصى ويقود الجهود العربية لخروج الكيان الصهيوني من الاتحاد البرلماني الدولي مؤكدا دعمه لكل الجهود المتعلقة بهذا الإطار.
وحول اللقاء اوضح عمر ان اللقاء سجل "مباحثات مثمرة" لاسيما الاتفاق على أهمية تقوية العلاقات بين البرلمانين الكويتي والسوداني عبر اللجان المشتركة ومذكرات التفاهم وتبادل الزيارات وتوحيد المواقف في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.(النهاية) ن م ع / ج خ