A+ A-

(الإطفاء) الكويتية: إخماد حريق المستودع في منطقة ميناء عبدالله الصناعية والأضرار مادية فقط

جانب من إخماد حريق المستودع في منطقة ميناء عبدالله الصناعية
جانب من إخماد حريق المستودع في منطقة ميناء عبدالله الصناعية
الكويت – 16 – 8 (كونا) -– أعلنت الإدارة العامة للاطفاء الكويتية أن سبع فرق تابعة لها أخمدت الحريق الذي اندلع في مستودع بمنطقة ميناء عبدالله الصناعية فجر اليوم الأربعاء وسيطرت عليه واقتصرت الأضرار على الماديات فقط.
وقالت الإدارة في بيان صحافي إن المستودع المذكور عبارة عن عدة مستودعات تابعة لإحدى الشركات الكبرى في البلاد وتضم قطع حديد وبراميل تحتوي على زيوت ومواد أخرى مختلفة ولم يؤد إلى وقوع أي إصابات بشرية.
وأوضحت أن مركز عمليات تابعا لها تلقى بلاغا عن الحريق في تمام الساعة 20ر3 فجرا وعلى إثره تم توجيه فرق الإطفاء من مراكز ميناء عبدالله ومبارك الكبير وأم الهيمان والعارضية والزور والمدينة والإسناد.
وذكرت أنه حضر إيضا إلى موقع الحريق للتعامل معه فريق قطاع الوقاية للحوادث ومراقبة تحقيق حوادث الحريق ومراقبة السلامة والصحة المدنية وزارة الداخلية والطوارئ الطبية والهيئة العامة للبيئة والهيئة العامة للصناعة وكان الوقت المستغرق لوصول أول فرقة اطفاء للموقع خمس دقائق.
وبينت أن المساحة الإجمالية لموقع الحادث تبلغ 25 ألف مترمربع وقد حاصر رجال الإطفاء الحريق في مساحة 2000 مترمربع فقط بعد جهود مكثفة بذلتها الفرق الموجودة.
وأشارت إلى أنه تمت السيطرة الكاملة على الحادث بعد مرور ثلاث ساعات من لحظة تلقي البلاغ وتم أيضا فتح باب التحقيق لمعرفة أسباب الحريق وكشف ملابساته. (النهاية) ع ي س / ت ب