A+ A-

(القطاع النفطي) الكويتي: المسح البحري والجوي أكد أن بقع الزيت هي لآثار مخلفات نفطية قديمة

الكويت - 16 - 8 (كونا) -- أعلن المتحدث الرسمي باسم القطاع النفطي الشيخ طلال الخالد الصباح أن نتائج المسح اليومي الذي يجري على مدار الساعة (جوا – بحرا) لم تسفر عن وجود بقع زيت جديدة موضحا أن عمليات الاستطلاع الجوي والبحري كشفت عن آثار نفطية قديمة متفرقة ومفككة في المسافة ما بين شاطىء انجفة والبلاجات والعمل جار للتعامل معها.
وقال الشيخ طلال الخالد في تصريح صحافي اليوم الأربعاء إن القطع البحرية التابعة لشركة نفط الكويت وشركة البترول الوطنية الكويتية بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة لاطفاء وخفر السواحل تعمل بشكل مستمر على مسح المياه الإقليمية والشواطئ الكويتية مسحا بحريا للتأكد من عدم وجود أي بقع نفطية أخرى.
وأضاف أن عمليات الرصد والاستطلاع لا تقف عند المسح البحري فقط وإنما هناك مسح جوي شامل على مدار الساعة تقوم به الشركات النفطية بالتعاون والتنسيق مع إدارة جناح الطيران العمودي التابع لوزارة الداخلية لافتا إلى أن أجهزة الدولة كافة تتابع الأحداث عن كثب وأنها وضعت إمكاناتها للتعامل مع هذا الحدث من خلال فرق الطوارىء.
وأفاد بأن المسح الجوي الجاري تنفيذه أكد خلو المنطقة من رأس الأرض وحتى منطقة الصبية مرورا بشواطىء الشويخ شاملا والجزر الكويتية (عوهة) و(مسكان) و(كبر) و(فيلكا) من أي آثار لبقع نفطية.
وقال الشيخ طلال الخالد إن الفرق المعنية في القطاع النفطي تعمل بشكل مستمر وعلى مدار الساعة لمتابعة مجريات الأحداث ومعرفة آخر التطورات بالتنسيق مع الجهات والهيئات الحكومية والمنظمات الإقليمية.
وأعرب عن الشكر والتقدير لكل الجهات المعنية في الدولة التي بادرت بتقديم المساعدة والإسناد للقطاع النفطي مؤكدا حرص مؤسسة البترول الكويتية الدائم وسعيها الدؤوب لحماية البيئة الكويتية. (النهاية) م ع م / ت ب