A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الخميس حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

القاهرة - مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية يرفض في قرار أصدره بختام اجتماعه الطارىء قيام اسرائيل بفرض "حقائق جديدة على الأرض" تستهدف تغيير الواقع التاريخي والقانوني القائم في مدينة القدس المحتلة والحرم القدسي الشريف.

الرياض - قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن عن تمكن قوات الدفاع الجوي في التحالف من اعتراض صاروخ باليستي أطلقته الميليشيات الحوثية باتجاه منطقة مكة المكرمة.

طهران - ايران تعلن نجاحها في اطلاق صاروخ محلي الصنع قادر على حمل الاقمار الصناعية ووضعها في مدارها حول الارض ووسائل اعلام رسمية ايرانية تقول انه تم افتتاح قاعدة (الامام الخميني) الفضائية رسميا باطلاق "تجريبي وناجح" للصاروخ (سيمرغ).

واشنطن - القيادة المركزية الامريكية (سنتكوم) تعلن مقتل عدد من كبار قادة (داعش) في غارات جوية بوقت سابق من الشهر الجاري ومن بينهم مسؤول الدعاية بالتنظيم أبو سليمان العراقي وأحد مسؤولي التمويل بسام الجايفوس وأحد مؤسسي وكالة (أعماق) الإخبارية ريان مشعل.

بيروت - المدير العام للامن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم يعلن التوصل الى اتفاق لوقف اطلاق النار مع هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقا) في اطراف بلدة (عرسال) اللبنانية ويقول ان بنود الاتفاق سرية الا انها ستظهر عمليا مع بدء تطبيقها خلال الايام المقبلة.

اسطنبول - مقتل مواطن تركي اثر تعرضه لاطلاق نار من الجانب الإيراني عند جمعه الأعشاب البرية في ريف قضاء (يوكساك أوفا) التابع لولاية (هكاري) جنوب شرقي تركيا.

باريس - مسؤولون أمنيون فرنسيون يعلنون السيطرة الى حد كبير على حرائق الغابات التي اندلعت في منطقة ريفييرا جنوبي البلاد مع تراجع سرعة الرياح التي كانت سببا في تأجيجها لكنهم يحذرون من وجود "بعض المخاطر" نظرا لاستمرار بؤر الحرائق في عدد من المناطق. (النهاية) ر ج