A+ A-

السعودية للطيران : خطة تشغيلية متكاملة لنقل ضيوف الرحمن الى مكة المكرمة والمدينة المنورة

جدة - 27 - 7 (كونا) -- اعلنت الخطوط الجوية السعودية اليوم الخميس البدء بتنفيذ خطة تشغيلية متكاملة لنقل الحجاج وضيوف الرحمن القادمين من شتى دول العالم إلى مطارات المملكة العربية السعودية في مدينتي جدة والمدينة المنورة.
وذكرت وكالة الانباء السعودية ان مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة استقبل أول رحلة حج للخطوط السعودية والقادمة من مدينة دلهي الهندية وعلى متنها 300 حاجا والذين أنهوا إجراءات وصولهم بكل يسر وسهولة.
واضافت الوكالة ان فريق عمل متخصص يقوم بتنفيذ الخطة التشغيلية ويضم ممثلين من القطاعات التشغيلية يعمل على مدار الساعة بمتابعة من رؤساء الشركات والقطاعات وبالتنسيق والتعاون مع وزارة الحج والعمرة والهيئة العامة للطيران المدني والجهات الحكومية وغير الحكومية.
من جهته رحب مدير عام الخطوط الجوية السعودية المهندس صالح الجاسر بضيوف الرحمن على رحلات الناقل الوطني متمنيا لهم رحلات سعيدة وإقامة طيبة وحجا مبرورا وعودا حميدا بعد إتمام نسكهم.
واشار الجاسر الى أن الخطوط السعودية وشركاتها ووحداتها الناشئة عن التخصيص قد جندت إمكاناتها البشرية والآلية لخدمة حجاج بيت الله الحرام وإنجاح الخطة التشغيلية لحج هذا العام ضمن منظومة مؤسسات الدولة المعنية بتقديم كافة الخدمات لضيوف الرحمن.
وأوضح ان خطة الحج لهذا العام تستهدف نقل قرابة نصف مليون حاج في مرحلة القدوم بزيادة قدرها 40 بالمئة عن موسم الحج للعام الماضي فيما تقدر حصة الناقل الوطني السوقية ب31 بالمئة بزيادة قدرها 2 بالمئة عن العام الماضي.
واشار إلى أن "السعودية" دعمت أسطولها الرئيسي المكون حاليا من 138 طائرة حديثة ب 21 طائرة إضافية لنقل ضيوف الرحمن من حجاج الداخل والخارج عبر شبكة رحلاتها الداخلية والدولية من وإلى أكثر من 100 وجهة.
وذكر أنه جرى مضاعفة الجهود من قبل القطاعات كافة والعمل على مدار الساعة لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن على متن الطائرات وفي جميع مواقع الخدمة لافتا إلى أن "السعودية" عززت التنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقات بالمطارات في وجهات القدوم والإدارات الحكومية في مدن جدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة لتيسير إجراءات القدوم وتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.(النهاية) ن س ع / ا م م