A+ A-

الرئيس الروسي: موسكو تمارس ضبط النفس حيال السياسات الأمريكية

موسكو - 27 - 7 (كونا) -- قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس ان بلاده تتمسك بضبط النفس حيال السياسات الامريكية ضدها معربا عن اسفه إزاء تراجع العلاقات بين الجانبين.
وذكر بوتين خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الفنلندي سولي نينيستو في هلسنكي ونقله التلفزيون الروسي ان موسكو "تمارس ضبط النفس" حيال السياسات الامريكية "لكن من الصعب تحمل الاساءة حيال بلادنا بلا نهاية".
واعرب عن اعتقاده بأن بعض الاطراف في الولايات المتحدة تستخدم "كراهية روسيا" بصفتها "أحد المعاول" في الصراع الداخلي الأمريكي بين ادارة الرئيس دونالد ترامب وخصومه.
واعرب كذلك عن اسفه إزاء تراجع العلاقات الروسية - الامريكية قائلا انه بامكان البلدين ان يحققا الكثير في السياسة الدولية عندما يعملان معا.
واستطرد بوتين قائلا انه "يتم التضحية بالعلاقات الثنائية بين البلدين من اجل الصراع الداخلي في الولايات المتحدة" منتقدا "شغف" بعض الدوائر الامريكية لفرض مزيد من العقوبات ضد روسيا.
وافصح عن أمله بأن تستقيم العلاقات الروسية - الامريكية بما يسمح بتطوير التعاون الثنائي مؤكدا ان "لدينا الكثير من الاصدقاء في الولايات المتحدة من ذوي التفكير السليم".
يذكر ان مجلس النواب الامريكي اقر امس الاول الثلاثاء مشروع قانون باغلبية ساحقة يقضي بفرض عقوبات على روسيا وايران وكوريا الشمالية رغم اعتراض الرئيس الامريكي دونالد ترامب عليه.
ويجب ان يوافق مجلس الشيوخ الامريكي على مشروع القانون قبل ارساله الى ترامب الذي بدوره يجب عليه اتخاذ قرار الموافقة عليه او رفضه. (النهاية) ا س / م ع ع