A+ A-

المرجعيات الدينية الفلسطينية تعلن أن صلاة عصر اليوم ستقام داخل المسجد الاقصى

رام الله - 27 - 7 (كونا) -- اعلنت المرجعيات الدينية اليوم الخميس أن صلاة العصر ستقام داخل المسجد الأقصى بعد ان ازالت شرطة الاحتلال الإجراءات العسكرية كافة التي اقامتها في محيطه وأعادت الوضع إلى ما كان عليه قبل ال14 من يوليو الجاري.
ودعت المرجعيات الدينية في مدينة القدس المقدسيين والفلسطينيين في الأراضي المحتلة عام 1948 إلى التوجه نحو المسجد الأقصى لأداء صلاة العصر اليوم داخل المسجد.
وقال رئيس مجلس الاوقاف الاسلامية الشيخ عبد العظيم سلهب في مؤتمر صحفي عقدته المرجعيات الدينية "ندعو أبناء شعبنا في القدس والداخل المحتل وكل من يستطيع الوصول إلى المسجد الاقصى إلى الدخول الجماعي إلى رحابه مكبرين مهللين وألسلتنا تلهج بالدعاء إلى الله ان يحفظ اقصانا وقدسنا".
وأضاف في هذا السياق "لنرفع شعارنا اليوم الأقصى خط أحمر وليفهم المحتل ذلك".
ويعتبر الفلسطينيون تراجع الاحتلال عن اجراءاته العسكرية في محيط الأقصى واستكماله اليوم ازالتها انتصارا لهم وعبروا عن فرحتهم بتكبيرات العيد وبالهتافات الوطنية.
وجاء القرار باداء صلاة العصر من أجل استكمال الاستعدادات للدخول إلى المسجد الأقصى باكبر عدد من المصلين.
وأدى المئات من الفلسطينيين صلاة الظهر امام أبواب المسجد الأقصى فيما تجرى الاستعدادات للدخول الى المسجد لصلاة العصر بعد 14 يوما من منعهم.
وعقدت القيادة الفلسطينية اجتماعا لها في رام الله في وقت سابق اليوم بحضور مفتي القدس والديار المقدسة الشيخ محمد حسين الذي قدم شرحا مفصلا عن الاوضاع في محيط المسجد الاقصى واطلع القيادة على تقرير اللجنة الفنية التي تم تشكيلها أمس الاول الثلاثاء لتقييم الاوضاع في المسجد الاقصى.
وأكد مفتي القدس والديار المقدسة خلال الاجتماع أن تقرير اللجنة الفنية التي شكلت من دائرة الأوقاف الإسلامية اخيرا افاد أن جميع الإجراءات الإسرائيلية التي تم وضعها امام بوابات الأقصى ازيلت.
وقالت المرجعيات الدينية في بيان لها إن الصمود التاريحي والوحدة والاجماع حول قضية الاقصى أرغمت الاحتلال على التراجع عن قراراته الاخيرة الظالمة بحق المسجد الاقصى.
واضافت " أن اجبار الاحتلال على سحب ما عرف بالبوابات الالكترونية والكاميرات الذكية وإنزال ما نصبه من جسور معدنية ومسارات هو جزء من مطالبنا العادلة والمتمثلة بإعادة مفاتيح باب المغاربة المغتصبة منذ عام 1967 لدائرة الأوقاف الاسلامية ودخول جميع المسلمين من ابواب الأقصى كافة من دون قيد أو اعاقة".
وأكدت أن دائرة الأوقاف الإسلامية هي المسؤولة عن شؤون المسجد الاقصى ولا يجوز للاحتلال أن يتدخل في مهامها.(النهاية) ن ق / م ع ب